الخبر من عمق المحيط

نقابة المعلمين اليمنيين تجدد مطالبة المنظمة الدولية للتربية بالضغط على الحوثيين لصرف مرتبات منتسبيها

نقابة المعلمين اليمنيين تجدد مطالبة المنظمة الدولية للتربية بالضغط على الحوثيين لصرف مرتبات منتسبيها
سقطرى بوست -   الثلاثاء, 19 سبتمبر, 2023 - 02:09 مساءً

جددت نقابة المعلمين اليمنيين مطالبتها المنظمة الدولية للتربية (ei) بالضغط على جماعة الحوثي بصرف مرتبات المعلمين والمعلمات عن كل السنوات الماضية وبأثر رجعي واستمرار صرفها دون انقطاع".

 

جاء ذلك في مذكرة رفعتها نقابة المعلمين لرئيس المنظمة الدولية- سوزان هوبجود.

   

وفي المذكرة "تم طرح مشكلة عدم صرف مرتبات أكثر من 160ألف معلم ومعلمة منذ أكثر من 7 سنوات في مناطق سيطرة الحوثي، رغم الزامهم بأداء واجبهم التدريسي".

 

وأشارت نقابة المعلمين في مذكرتها الى الاتفاق بين الحكومة الشرعية والحوثيين المنبثق عن الحوار في مدينة استكهولم بالسويد والتي نصت صراحة على إلزام الحوثيين بجمع موارد ميناء الحديدة في البنك المركزي بالحديدة ومن ثم صرف رواتب الموظفين.

 

لافتةً "انه تم جمع الموارد المالية وتم صرفها في مجالات أخرى، وهذا الانتهاك بعلم الامم المتحدة ورعاة الحوار، وبالمقابل تقوم حكومة الشرعية بعدن بصرف رواتب الموظفين بانتظام".

 

واعتبرت " نقابة المعلمين ذلك من أعظم انتهاكات حقوق الإنسان، ومخالفاً للقانون الدولي ومبادئ الامم المتحدة ومجلس حقوق الانسان المنبثق عنها التي تلزم صراحة الحوثيين صرف رواتب الموظفين دون تأخر".

 

 وطالبت نقابة المعلمين في مذكرتها رئيسة المنظمة الدولية للتربية (ei) حمل رسالتها ونقلها الى مكتب الامم المتحدة".

 

من جهته أكد الأمين العام لنقابة المعلمين اليمنيين، حسين الخولاني "على أهمية هذه المطالب في ظل الأوضاع التي تعيشها البلاد، شاكراً المنظمة للدولية للتربية (ei) على الجهود التي ستبذلها من أجل تلبية مطالب المعلمين اليمنيين"، مشيداً بذات الوقت بالجهود الفاعلة التي تبذلها منسقة المنظمة الدولية للتربية- دليلة البرهمي بمجلس المنظمة، ودورها الفاعل الذي تقدمه في سبيل خدمة منتسبي وزارة التربية والتعليم.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات