الخبر من عمق المحيط

العليمي يدعو الاتحاد الأوروربي للضغط على الحوثيين

العليمي يدعو الاتحاد الأوروربي للضغط على الحوثيين
سقطرى بوست -  متابعات الثلاثاء, 12 سبتمبر, 2023 - 09:38 مساءً

دعا رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي، الاتحاد الأوروبي، إلى ممارسة الضغوط على جماعة الحوثي. 

 

جاء ذلك خلال استقباله، ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي، اليوم الثلاثاء، بقصر معاشيق، رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي غابرييل مونويرا فينيالس، وسفراء فرنسا، والمانيا، هولندا، وفنلندا.

 

وفي اللقاء وضع العليمي، السفراء الاوروبيين أمام تطورات الأوضاع على الساحة الوطنية، وجهود السعودية، وسلطنة عمان من أجل استئناف العملية السياسية، والبناء عليها لتحقيق الامن والاستقرار في البلاد.

 

كما أحاط سفراء الاتحاد الاوروبي، بالتحديات والمخاطر المحدقة بأمن واستقرار المنطقة، مع تزايد تهديدات الجماعة الحوثية والتنظيمات الارهابية العابرة للحدود.

 

وأشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بمواقف دول الاتحاد الاوروبي الى جانب الشعب اليمني، وقيادته السياسية وتطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة وانهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.

 

ودعا العليمي إلى مزيد من الضغوط الأوروبية على الجماعة من اجل الرضوخ للإرادتين الشعبية والدولية، والجنوح الى خيار السلام وانهاء المعاناة الانسانية التي طال أمدها.

 

من جانبهم، أكد سفراء الاتحاد الاوربي، استمرار دعم بلدانهم الكامل لمجلس القيادة الرئاسي، وتعزيز جهود الاصلاحات الحكومية في المحافظات المحررة على كافة الاصعدة.

 

وأعرب السفراء الاوروبيون عن تقدير بلدانهم للتعاطي الايجابي الذي يبديه المجلس والحكومة مع المساعي الرامية لاحياء مسار السلام، وفتح الطريق الى المستقبل الذي يستحقه جميع اليمنيين.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات