الخبر من عمق المحيط

استعدادات لتنفيذ حملة تحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية

استعدادات لتنفيذ حملة تحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية
سقطرى بوست -  متابعات الثلاثاء, 12 سبتمبر, 2023 - 08:39 مساءً

كشفت وزارة الصحة اليمنية عن استعدادها لتنفيذ حملة تحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية.

 

جاء ذلك في اجتماع برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح اليوم بالعاصمة عدن، بحضور ممثلي منظمة الصحة العالمية واليونيسف وحلف اللقاح العالمي، لمناقشة سير الاعداد والتحضير لإنفاذ حملة التحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية.

 

ودعا الوزير بحيبح جميع القطاعات المنضوية في اللجنة الوطنية المتعددة القطاعات إلى تظافر الجهود للدفع بأخذ التطعيمات لتحصين المجتمع من الأمراض الفتاكة.

 

ولفت إلى كثرة التحديات التي تقف أمام الجميع والتي ينبغي العمل كفريق واحد لتجاوزها خصوصاً بعد النجاحات التي حققتها اللجنة في الحملات السابقة.

 

كما شدد وزير الصحة على ضرورة المساهمة في رفع مستوى الوعي المجتمعي حيال التحصين وترجمة الرسائل الصحية لمركز التثقيف والاعلام الصحي والسكاني إلى الوقع لرفع مستوى الطلب على اللقاح ودحض الإشاعات المغرضة.

 

في السياق ذاته، استعرض وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الأولية الدكتور علي الوليدي، التحضيرات الفنية واللوجستية للبدء في حملة التحصين وادخال لقاح كوفيد 19 وجرع فيتامين الف.

 

وأشار الوليدي إلى أن الحملة تأتي كالتزام حكومي بعد ازدياد تفشي الإصابة بالحصبة في عموم محافظات البلاد.

 

كما تم في الإجتماع استعراض الوضع الوبائي للحصبة المتضمن وضع حالات الاشتباه واماكن تركزها واستراتيجية تنفيذ الحملة وتكثيف النشاط التثفيفي في جميع المستويات وخاصة بمناطق تواجد الرفض للتحصين ، بالإضافة إلى استعراض المؤشرات الفنية للحملةوالإعداد والتحضير لتنفيذها بجودة عالية.

 

ومن المحتمل انطلاق حملة التحصين في 23 من الشهر الجاري .


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات