الخبر من عمق المحيط

الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار متفرقة ورياح نشطة حول سقطرى

الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار متفرقة ورياح نشطة حول سقطرى
سقطرى بوست -  متابعات الجمعة, 08 سبتمبر, 2023 - 08:09 مساءً

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أجواء حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً في المناطق الصحراوية والساحلية، وهطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة على عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وقال المركز في نشرته الجوية، إنه يتوقع أجواء حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً على الصحارى والهضاب الداخلية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 37 ـ 44 درجة مئوية، حارة ورطبة على المناطق والسهول الساحلية وتتراوح درجات الحرارة بين 33- 39 درجة.

 

وأضاف أنه من المحتمل هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء من محافظات شبوة، أبين، البيضاء، لحج، عدن، تعز، الضالع، إب، ذمار، ريمة، المحويت، حجة، عمران، صعدة وسهل تهامة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من محافظات صنعاء، حضرموت وغرب المهرة.

 

وحسب المركز يتوقع هبوب رياح نشطة إلى قوية حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها بين 14 ـ 28 عقدة ورياح معتدلة على السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها بين 8 – 21 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج أحياناً.

 

ونصح المركز المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والإكثار من شرب السوائل.

 

وحذر من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية واستخدام الهواتف النقالة والتدني في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار.

 

كما حذر الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات