الخبر من عمق المحيط

العليمي يبحث مع أمين عام التعاون الخليجي مستجدات جهود الوساطة في اليمن

العليمي يبحث مع أمين عام التعاون الخليجي مستجدات جهود الوساطة في اليمن
سقطرى بوست -  متابعات الخميس, 31 أغسطس, 2023 - 07:04 مساءً

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، مع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البدوي، في العاصمة المؤقتة عدن، التطورات على الساحة اليمنية، والمستجدات المتعلقة بجهود الوساطة الرامية لتجديد الهدنة والبناء عليها لإطلاق عملية سياسية شاملة تلبي تطلعات اليمنيين في السلام والاستقرار والتنمية. 

 

وتحدث العليمي خلال اللقاء، عن خروقات وانتهاكات جماعة الحوثي، وتخادمها الصريح مع المنظمات الارهابية، والضغوط الاقليمية والدولية المطلوبة لانهاء المعاناة الانسانية التي طال امدها.

 

وأكد العليمي دعم مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة الشرعية، كافة الجهود الرامية لإحلال السلام والاستقرار في البلاد بموجب مرجعيات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، والقرارات الدولية ذات الصلة وخصوصاً القرار 2216.

 

من جانبه، جدد البدوي تأكيد دعم مجلس التعاون الجهود التي تقودها الأمم المتحدة لتحقيق السلام الشامل في اليمن استنادا إلى المرجعيات الثلاث.

 

وأشاد البديوي في هذا السياق بالجهود التي تبذلها السعودية وسلطنة عمان بما يحفظ لليمن سيادته ووحدته وسلامة أراضيه واستقلاله، مؤكدًا على أهمية الشراكة الإستراتيجية بين المجلس والجمهورية اليمنية في كافة المجالات.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات