الخبر من عمق المحيط

وحدة النازحين: الحوثيون استهدفوا مخيمات للنازحين في مأرب بالصواريخ بالتزامن مع زيارة "غروندبرغ"

وحدة النازحين: الحوثيون استهدفوا مخيمات للنازحين في مأرب بالصواريخ بالتزامن مع زيارة "غروندبرغ"
سقطرى بوست -  مأرب الخميس, 31 أغسطس, 2023 - 09:33 صباحاً

اتهمت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمأرب (حكومية)، جماعة الحوثي باستهداف مخيمات للنازحين مساء أمس بالصواريخ وذلك بالتزامن مع زيارة المبعوث الاممي للمحافظة.

 

وقالت في بيان لها، "ندين بشدة الهجوم الغاشم الذي تعرض له مخيمات النزوح في محافظة مأرب، والذي نفذته مليشيات الحوثي بأربعة صواريخ استهدفت مخيمات النزوح بشكل مباشر (مخيم المنين القبلي، مخيم ال مسلل، مخيم حاجبه، مخيم مستوصف شقمان)".

 

وأضافت "إن هذا العمل الإرهابي المروع يستهدف المدنيين الأبرياء والنازحين، وهو يتعارض تمامًا مع قوانين حقوق الإنسان والقانون الدولي".

 

ووصف البيان هجمات الحوثيين على المدن والمخابئ للمدنيين ب "أعمال إجرامية تستهدف استقرار وسلامة المجتمع".

 

وطالب البيان بضرورة اتخاذ إجراءات فورية لضبط هذه الميلشيات وتقديمها للعدالة"، كما دعا المنظمات إلى تقديم المساعدة والحماية للأشخاص المتضررين من هذا الهجوم، بمساندتهم في إعادة بناء منازلهم التالفة وتأمين احتياجاتهم الأساسية.

 

 وشددت وحدة النازحين على ضرورة: "أن تتحمل المنظمات الدولية مسؤوليتها في توفير الحماية والرعاية للنازحين وضمان سلامتهم".

 

وقالت "إن هذا الهجوم البشع يجب أن يكون دافعًا لتكثيف الجهود الدولية لإيجاد حل سياسي للأزمة في اليمن، وضمان استقرار المنطقة بأكملها".

 

ودعت جميع الأطراف المعنية إلى التعاون مع المبعوث الأممي هانس غروندبرغ والسعي نحو التوصل إلى حل سلمي يحقق السلام والاستقرار في البلاد.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات