الخبر من عمق المحيط

السفير الأمريكي: حريصون على أن يبقى الوضع الأمني في حضرموت مستقرًا

السفير الأمريكي: حريصون على أن يبقى الوضع الأمني في حضرموت مستقرًا
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الاربعاء, 30 أغسطس, 2023 - 08:36 مساءً

أكد سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى اليمن "ستيفن فاجن" أهمية أن يبقى الوضع الأمني في حضرموت "كبرى محافظات اليمن" مستقرًا لتبقى أنموذجًا للسلام في اليمن بأسرها.

 

وأعرب فاجن، في تصريح للمكتب الإعلامي لمحافظ حضرموت، عن تقديره العالي لجهود السلطة المحلية بحضرموت بقيادة المحافظ مبخوت بن ماضي بالعمل على إبقاء الأمن والاستقرار في حضرموت بالرغم من الوضع الاقتصادي الصعب، معربًا عن سروره للعودة لزيارة حضرموت وبالتحديد مدينة سيئون في زيارة هي الأولى لسفيرٍ امريكي لوادي حضرموت منذ 10 أعوام.

 

وأوضح السفير الامريكي ان لقائه على رأس وفد رفيع المستوى اليوم بمدينة سيئون بقيادة السلطة المحلية بحضرموت وقف امام الوضع السياسي والاقتصادي والامني وبحث المساهمة في دعم الخدمات وعملية السلام، إلى جانب دعم استقرار حضرموت ومكافحة الارهاب واستعراض أوضاع النازحين الداخليين والوضع الانساني بشكل عام.

 

وقال سفير الولايات المتحدة إن بلاده وقعت اتفاقية تفاهم للحفاظ على المواد الثقافية القديمة، وتم مؤخرًا اعادة العديد من القطع الاثرية التي تم تهريبها من البلد الى الحكومة اليمنية.

 

وأشار إلى التطور الايجابي لعملية السلام خلال العام والنصف المنصرم، والتطلع الى وقف اطلاق نار مستدام وحل شامل للصراع في اليمن بدعم من المجتمع الدولي وجهود اليمنيين أنفسهم. 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات