الخبر من عمق المحيط

جامعة المهرة تدشن امتحانات القبول والمفاضلة في برامج الدراسات العليا

جامعة المهرة تدشن امتحانات القبول والمفاضلة في برامج الدراسات العليا
سقطرى بوست -  متابعات الاربعاء, 30 أغسطس, 2023 - 07:29 مساءً

دشنت جامعة المهرة، اليوم الأربعاء، امتحانات القبول والمفاضلة في برامج الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) بجامعة المهرة للعام الجامعي 2023- 2024م.

 

وشمل التدشين 3 برامج في الدكتوراه بكلية التربية في تخصصات (الفقه وأصوله والأدب والنقد والمناهج وطرائق التدريس) و6 برامج في الماجستير منها 5 برامج بكلية التربية في تخصص الفقه وأصوله، والمناهج وطرائق التدريس، إضافة إلى تخصص الإدارة التربوية، والرياضيات، والترجمة، وبرنامج واحد في كلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية في تخصص (التفسير وعلوم القرآن).

 

ويتقدم للامتحانات أكثر من ( 80) طالبًا وطالبة.

 

وخلال التدشين، أشاد الأمين العام للمحافظة سالم نيمر، بالإجراءات المنتظمة التي تسير فيها عملية امتحانات القبول ومدى الإقبال على برامج الدراسات العليا.

 

فيما دعا نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور فايز جمعان بن مركب الطلاب والطالبات المتقدمين لامتحانات القبول في برامج الدراسات العليا إلى بذل المزيد من الجهود للحصول على المقاعد الدراسية المحددة في كل برنامج، مقدما شكره للحكومة وللسلطة المحلية بالمحافظة، على دعمها للجامعة، مشيدا بدور رئيس الجامعة في إرساء مداميك الجامعة في عامها الأول، شارحا للبرامج التي تم فتحها هذا العام في مساقات الماجستير والدكتوراه.

 

وأشار الدكتور بن مركب، إلى أن تخصصات الدكتوراه تفتح لأول مرة في جامعة المهرة وفي المحافظة عموما، وأن الجامعة تسعى إلى فتح المزيد من التخصصات التي تلبي احتياجات المجتمع سواء في مساق البكلاريوس أو مساق الماجستير والدكتوراه. 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات