الخبر من عمق المحيط

نقابة الصحفيين تدين الاعتداء على الصحفي الصمدي وتحمّل الحوثيين المسؤولية

نقابة الصحفيين تدين الاعتداء على الصحفي الصمدي وتحمّل الحوثيين المسؤولية

[ نقابة الصحفيين تدين الاعتداء على الصحفي الصمدي وتحمّل الحوثيين المسؤولية ]

سقطرى بوست -  متابعة خاصة السبت, 26 أغسطس, 2023 - 09:28 صباحاً

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين، الجمعة، واقعة الاعتداء على الصحفي مجلي الصمدي، من قبل مسلحين في العاصمة صنعاء، ووصفتها بـ"الخطيرة".

 

وقال بيان صادر عن نقابة الصحفيين اليمنيين، بأنها تلقت بلاغا من "الزميل مجلي الصمدي مدير ومالك إذاعة صوت اليمن والتي سبق تعرضها للنهب والإيقاف من قبل جماعة الحوثي يفيد فيه تعرضه للاعتداء المبرح من عصابة مسلحة مكونة من خمسة أفراد مساء أمس الخميس أمام منزله بمنطقة الصافية بصنعاء وبرروا اعتداءهم بسبب كتاباته على موضوع رواتب الموظفين عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

 

واعتبرت النقابة الاعتداء "استمرارا لمسلسل الاستهداف الذي طال الصمدي منذ بداية اقتحام إذاعته ونهب محتوياتها مرورا بمنعه من حقه القضائي في استرداد حقوقه ومصدر رزقه والعاملين معه وصولا لهذا الاعتداء العنيف والخطر".

 

وقال البيان بأن "الترهيب الذي رافقه تحريض مباشر من قبل قيادات في جماعة الحوثي لدليل واضح على مستوى الضيق بالصحافيين والاعلاميين والتعامل معهم كأعداء وأهدافا للقمع والسجن والتشريد والملاحقة والتضييق".

 

وحملّت النقابة الحوثيين المسؤولية عن حياة وسلامة الصحفي الصمدي، وما يتعرض له من مخاطر أو أذى.

 

ودعت النقابة، كافة المنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير وفي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين للتضامن مع الزميل مجلي الصمدي والضغط لاسترداد حقوقه وتوفير الحماية له ولأسرته ولجميع الصحفيين والاعلاميين.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات