الخبر من عمق المحيط

لتوسعة أسطولها.. طيران اليمنية توقع مذكرة لشراء طائرتي إيرباص "طراز 320 A"

لتوسعة أسطولها.. طيران اليمنية توقع مذكرة لشراء طائرتي إيرباص "طراز 320 A"
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الجمعة, 25 أغسطس, 2023 - 10:59 صباحاً

أعلنت الخطوط الجوية اليمنية، الخميس، التوقيع على الاتفاقية النهائية لشراء طائرتي ايرباص 320 A، وذلك بهدف توسيع أسطولها.

 

وقالت الشركة في بيان لها إن رئيس مجلس الإدارة الكابتن ناصر محمود محمد وقع الاتفاقية النهائية لشراء طائرتي إيرباص من طراز A 320 الأولى موديل 2013 والثانية موديل 2014م، في مدينة دبي الإماراتية.

 

وأضافت أن اتفاقية الشراء تمت بعد أن خضعت للفحوصات الفنية في جمهورية ليتوانيا إحدى دول أوربا وعضو الاتحاد الأوروبي وكذلك من قبل المهندسين الفنيين التابعين للشركة اليمنية.

 

وأشار البيان، إلى أنه تم وصول الطائرة الأولى مطار دبي الدولي لاستكمال الإجراءات الرسمية للتسجيل باسم الخطوط الجوية اليمنية والتي ستنظم لأسطول الشركة خلال الأيام القليلة القادمة وسيتم استلام الطائرة الثانية بعد شهر من تاريخه.

 

ووفقاً للشركة، فإن طائرات الايرباص A320 من الطائرات التجارية المتميزة والمناسبة للمسافات القصيرة والمتوسطة التي أنتجتها شركة إيرباص بقدرة استيعابية 150 مقعد درجة سياحية و12 مقعد درجة أولى.

 

وقال رئيس مجلس الإدارة، إن هذه الخطوة ليست الأخيرة بل هي الأولى في إطار تنفيذ خطط الشركة الاستراتيجية لتعزيز الأسطول بطائرات حديثة متطورة وكذلك لمواكبة النشاط التجاري وإعادة المحطات والخطوط السابقة التي كان يتم التشغيل إليها سابقاً قبل الأحداث المؤلمة التي تمر بها اليمن.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات