الخبر من عمق المحيط

ناطق اعتصام المهرة "يقلل" من أهمية زيارة العليمي للمحافظة ويعتبر الرئاسي "مسلوب القرار"

ناطق اعتصام المهرة "يقلل" من أهمية زيارة العليمي للمحافظة ويعتبر الرئاسي "مسلوب القرار"
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الثلاثاء, 22 أغسطس, 2023 - 08:58 مساءً

قلل المتحدث باسم لجنة الاعتصام السلمي في المهرة، علي مبارك بن محامد، من أهمية زيارة العليمي إلى محافظة المهرة، مؤكدا أن المجلس الرئاسي مسلوب القرار. 

 

وأضاف بن محامد في تصريحات لـ"عربي21" أن هذه الزيارة تحمل دلالات تؤكد على أن المجلس الرئاسي المُعين من السعودية مسلوب القرار، ولا يمتلك أي شرعية للشعب والداخل اليمني.

 

وأكد المتحدث باسم لجنة الاعتصام السلمي أنه لا أهمية لزيارة العليمي، قائلا إن "المشاريع التي أعلن عنها هي مشاريع سابقة لم تنجز منذ زيارة عبدربه منصور هادي إلى المهرة، قبل سنوات، في آب/ أغسطس 2018".

 

وقال إن الزيارة ليست إلا إبعاد للعليمي عن قرار السلام في اليمن في ظل التحركات الإقليمية، التي من المؤكد أنها إشارة على أن المجلس لا يمتلك أي قرار بخصوص السلام والحرب في البلاد.

 

وشدد القيادي في حركة الاحتجاج المعارضة بالمهرة على "رفضهم المجلس الرئاسي الذي جاءت به السعودية، بمن فيهم رشاد العليمي، الذي قال إن زيارته جاءت لشرعنة للاحتلال المتمثل بالقوات السعودية والأمريكية المتواجدة في مطار الغيضة.

 

وأوضح بن محامد أنهم غير مهتمين للحملات الصادرة عن المجلس الانتقالي الذي نعتبره أنه لا يختلف عن المجلس الرئاسي ولكن باختلاف الوكلاء، ويسعى أيضا لتنفيذ أجندة احتلالية خارجية مدعومة من الإمارات. 

 

وتشهد محافظة المهرة تواجدا عسكريا لقوات سعودية وقوات بريطانية وأمريكية في مطار الغيظة، بعد إخلاء المملكة في أيلول/ سبتمبر 2021، معسكرات كانت تنتشر فيها قوات تابعة لها في عدد من المناطق في المحافظة الساحلية على بحر العرب.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات