الخبر من عمق المحيط

"العليمي" يفتتح مشروع المارينا السياحي ويضع حجر أساس محطة الغيضة الكهربائية

"العليمي" يفتتح مشروع المارينا السياحي ويضع حجر أساس محطة الغيضة الكهربائية
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الإثنين, 21 أغسطس, 2023 - 06:58 مساءً

افتتح رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، المرحلة الأولى من مشروع مدينة المارينا السياحية والسكنية، ووضع حجر أساس مشروع سفلتة مدخلها والشوارع المحيطة بها، وتدشين مرحلتها الثانية على شاطىء بحر العرب بمحافظة المهرة. 

 

ووفق مركز المهرة الإعلامي، استمع رئيس مجلس القيادة الرئاسي من مدير شركة المارينا للتطوير العقاري المنفذة للمشروع، رمزي المصعبي، الى شرح واف حول مكونات المدينة التي تقع على مساحة مليون متر مربع باقسامها السكنية والسياحية والترفيهية، وبتكلفة اجمالية 100 مليون دولار.

 

وطاف العليمي ومرافقوه بالأجنحة السياحية والترفيهية من المشروع الاستثماري الذي سيشمل عند اكتماله أكثر من 100 وحدة سكنية بنظام التقسيط وأكثر من 70 شاليها موزعا على امتداد منتجعات بحرية ساحرة.

 

كما يتكون المشروع الذي ينتهي العمل فيه عام 2028، فندقا سياحيا، وحديقة مائية، ومدينة ألعاب، ومرافق خدمية تعليمية، وصحية، ومحطة للوقود، وسوقا تجارية، وروضة اطفال، ومركزا امنيا.

 

وسيمثل المشروع احد اكبر الاستثمارات السياحية في اليمن، وفقا لافضل التصاميم والخدمات الفندقية، و كمجمع ترفيهي متكامل لاستضافة العروض الفنية، والفعاليات المحلية والاقليمية والدولية.

 

كما سيمثل المشروع نقلة نوعية للنشاط السياحي في محافظة المهرة ورافدا مهما للموارد المحلية والوطنية.

 

في سياق آخر، وضع العليمي اليوم الاثنين حجر أساس محطة الغيضة الكهربائية بقدرة 40 ميجاوات.

 

ومن شأن هذا المشروع الاستراتيجي إنهاء أزمة الكهرباء والطاقة في مدينة الغيضة وضواحيها والتخفيف من معاناة المواطنين، وتحفيز النشاط التجاري والخدمي في محافظة المهرة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات