الخبر من عمق المحيط

وفد المبعوث الأممي يزور حضرموت في إطار تفعيل جهود إحياء السلام

وفد المبعوث الأممي يزور حضرموت في إطار تفعيل جهود إحياء السلام
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الأحد, 20 أغسطس, 2023 - 09:36 مساءً

استقبل محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، اليوم الأحد، في المكلا وفد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة باليمن برئاسة كبير المستشارين السياسيين ماساكي واتنابي.

 

وأكد المحافظ أن حضرموت تنأى بنفسها عن الحروب ورسالتها للعالم رسالة سلام، وهي على استعداد بأن تسهم في عملية السلام ولا تمانع في الشراكة التي تليق وتحفظ مكانتها وتاريخها وجغرافيتها، وأن تكون سيدة قرارها.

 

وتطرق بن ماضي لجهود حفظ الأمن، وتوفير الخدمات للمواطنين الذين تضاعفت أعدادهم بسبب نزوح أبناء المحافظات الأخرى نتيجة الاستقرار الذي تنعم به المحافظة.

 

وأشار إلى الوضع الاقتصادي الصعب الذي انعكس على معيشة المواطنين والخدمات، وازداد نتيجة توقف تصدير النفط من ميناء الضبة النفطي بعد الاعتداءات الحوثية في العام 2022م ما أدى إلى تأثر الكهرباء الغازية في وادي حضرموت.

 

وقال المحافظ بن ماضي إن أبناء حضرموت دائمًا ما يبعثون رسائل سلام تعايش ومحبة للجميع، وهم ليسوا مُجبرين للبقاء سنوات أخرى من المآسي حتى تتفق بقية الأطراف على حلول للسلام.

 

وأكد أن ابناء المحافظة مُجمعين على ان تكون حضرموت سيدة قرارها وابناؤها اصحاب القرار الأول، متطرقًا الى جهود السلطة المحلية لتوحيد الكلمة ووحدة الصف بين ابناء حضرموت لجعلها انموذجًا في مختلف المجالات.

 

من جانبه أشار ماساكي أن الزيارة لمحافظة حضرموت تأتي في سياق مساعي مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة هانس غروندبرغ، لتفعيل جهود إحلال السلام في اليمن، وتنفيذ برنامج زيارات للمحافظات، والالتقاء بمختلف المسارات السياسية والعسكرية للاستزادة بآراء السلطات المحلية والقيادات الإدارية والعسكرية والأمنية، ومنظمات المجتمع المدني لتفعيل مباحثات السلام بين الحكومة الشرعية والحوثيين.

 

ولفت كبير مستشاري مكتب المبعوث الأممي أن حضرموت تعدّ من أهم مسارات السلام في اليمن، معلناً عن زيارة مرتقبة للمبعوث الأممي إلى المحافظة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات