الخبر من عمق المحيط

العليمي يفتتح ويضع حجر أساس حزمة مشاريع إنمائية وخدمية في المهرة

العليمي يفتتح ويضع حجر أساس حزمة مشاريع إنمائية وخدمية في المهرة
سقطرى بوست -  متابعات السبت, 19 أغسطس, 2023 - 07:44 مساءً

افتتح رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اليوم السبت، في مدينة الغيضة بمحافظة المهرة، 10 مشاريع إنمائية وخدمية، ووضع حجر أساس لـ 9 مشاريع أخرى في قطاعات المياه، والطرق، والأشغال العامة.

 

وتتنوع المشاريع التي افتتحها العليمي في مجالات الطرق والاشغال والعامة، والكهرباء والطاقة، والمياه، والشباب والرياضة بقيمة 28 مليون و101 ألف دولار على نفقة السلطة المحلية بالمحافظة، ومساهمات من الحكومة، وفق وكالة سبأ الحكومية.

 

وتشمل المشاريع، توسعة وإعادة تأهيل المدخل الجنوبي لمدينة الغيضة، ومشروع إنارة شوارع مدينة الغيضة ومداخل المديريات والانفاق الأربعة بجبال فرتك على مسار الطريق الدولي الساحلي.

 

كما ضمت المشروعات إعادة تأهيل طريق صرفيت-حوف بطول 10 كم، وتأهيل الشبكة الداخلية للمياه في مديرية سيحوت.

 

وفي قطاع الكهرباء تم افتتاح مشروع تحسين شبكة مدينة الغيضة وضواحيها الذي يتكون من 13محولا كهربائيا وشبكتي ضغط عالي ومنخفض لتحسين شبكة الكهرباء في عدد من احياء المدينة. 

 

كما ضمت قائمة المشاريع انشاء دفاعات حماية لمدينة الغيضة من السيول، والحفاظ على الاراضي الزراعية بطول حوالى ثلاثة كم، كما شملت القائمة افتتاح مشروعي انشاء وتعشيب ملعب نادي الجزع، وبيت الشباب في المحافظة.

 

في حين شملت المشاريع التي وضع العليمي حجر أساسها، تأهيل طريق (الغيضة-سيحوت-حضاتهم) وسفلتة المداخل الرئيسية لعواصم المديريات، وشق وسفلتة الخط الدائري لمدينة الغيضة، ومدخل مدينة شحن، وشبكة مياه فوري، ضبوت، نشطون، والمرحلة الأولى من شبكة مياه مدينة شحن، وشبكة توزيع المياه في مناطق المسيلة، وآبار مديرية حصوين، إضافة الى توسعة سور مطار الغيضة الدولي.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات