الخبر من عمق المحيط

واشنطن تطالب المجتمع الدولي بمد يد العون لليمن لتخفيف آثار الأزمة الاقتصادية والإنسانية

واشنطن تطالب المجتمع الدولي بمد يد العون لليمن لتخفيف آثار الأزمة الاقتصادية والإنسانية

[ ليندا توماس ]

سقطرى بوست -  متابعات الخميس, 17 أغسطس, 2023 - 10:18 صباحاً

طالبت الولايات المتحدة الأمريكية، المجتمع الدولي بتقديم المزيد من الدعم المالي لليمن للتخفيف من آثار الأزمة الاقتصادية والإنسانية التي تعيشها البلاد، خاصة في ظل استمرار وقف تصدير النفط كمورد رئيسي لتمويل الخدمات الأساسية.

 

وقالت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى المنظمة الدولية، ليندا توماس غرينفيلد، في كلمة لها خلال اجتماع مجلس الأمن بشأن اليمن، الأربعاء: "لا تزال الحكومة اليمنية المعترف بها بحاجة إلى مزيد من الاهتمام والدعم المالي لمعالجة الأزمة الاقتصادية والإنسانية، لا سيما في وقت لا تزال فيه جهود استجابة الأمم المتحدة تعاني من نقص شديد في التمويل".

 

ورحبت غرينفيلد، التي تتولى رئاسة مجلس الأمن لشهر أغسطس الجاري، بإعلان السعودية الأخير حول تقديم 1.2 مليار دولار لدعم ميزانية الحكومة اليمنية، وقالت بأن هذا الدعم "يمكن أن يساعد في التخفيف من أسوأ العواقب جراء الوضع الاقتصادي المتردي".

 

ودانت رئيسة مجلس الأمن هجمات جماعة الحوثيين على منشآت تصدير النفط في الموانئ الواقعة تحت نفوذ الحكومة المعترف بها والتي أدت إلى تفاقم الأزمة الإنسانية، وقالت: "إننا ندين بشدة هذه الهجمات غير المنطقية، التي تعرقل عملية تصدير النفط التي تعرقل عملية تصدير النفط في وقت تشتد الحاجة إليها وتمول الخدمات الأساسية".


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات