الخبر من عمق المحيط

جماعة الحوثي: مقتل وإصابة 16 مدنيا جراء مخلفات التحالف خلال عشرة أيام

جماعة الحوثي: مقتل وإصابة 16 مدنيا جراء مخلفات التحالف خلال عشرة أيام
سقطرى بوست -  متابعة خاصة السبت, 12 أغسطس, 2023 - 04:22 صباحاً

أعلنت جماعة الحوثي عن مقتل وإصابة 16 مدنياً؛ جراء مخلفات ما وصفته بـ"العدوان"، خلال العشرة ايام الأولى من شهر أغسطس الجاري، في عدد من المحافظات.
 
وقال المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام، التابع للحوثيين، في بيان صادر عنه، إن تسعة مواطنين قتلوا وأصيب سبعة آخرين من بينهم خمسة أطفال، جراء انفجار الألغام والقنابل العنقودية، في محافظات، صعدة، وصنعاء، والبيضاء، والجوف، والحديدة، خلال العشرة الأيام الأولى من شهر أغسطس الجاري لعام 2023م.
 
وأكد البيان أن المركز يسجل بشكل يومي سقوط ضحايا؛ بسبب مخلفات العدوان من الألغام والقنابل العنقودية.
 
وأوضح أن الأمم المتحدة ما زالت تواصل إيقاف أعمال المركز بشكل كامل من شهر أبريل من العام الجاري إلى يومنا هذا، رغم أن أعمال الألغام تمثل 50% من خطة الاستجابة الإنسانية للعام 2023م.. مبينا أنه يتوفر تمويل خاص بأعمال الألغام لدى صندوق تمويل الإنساني.
 
وناشد البيان منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، ديفيد غريسلي، ومكتب الأوتشأ، التدخل السريع لإعادة النظر في قرار إيقاف الأعمال المتعلقة بالألغام والقنابل العنقودية، الذي ينتج عنه تزايد أعداد كبيرة من الضحايا بشكل يومي.
 
وطالب المركز التنفيذي، في بيانه، بإيجاد الحلول العاجلة والإنسانية، وبما يوفر الحماية للمواطنين من الرجال والنساء والأطفال، وتأمين عودة النازحين؛ كون هذا حقا من حقوق المجتمعات اليمنية.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات