الخبر من عمق المحيط

العليمي يشدد على أهمية الكشف عن مصير محمد قحطان قبل الذهاب إلى أي مشاورات

العليمي يشدد على أهمية الكشف عن مصير محمد قحطان قبل الذهاب إلى أي مشاورات
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الاربعاء, 09 أغسطس, 2023 - 06:38 مساءً

شدد رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي، على أهمية كشف الحوثيين عن مصير المناضل محمد قحطان، قبل الذهاب إلى أي مشاورات

 

جاء ذلك خلال استقباله، اليوم الأربعاء، ومعه عضوا المجلس سلطان العرادة، والدكتور عبدالله العليمي، المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ، ومساعده معين شريم.

 

واطلع رئيس مجلس القيادة الرئاسي وعضوا المجلس من مبعوث الأمم المتحدة، إلى إحاطة بشأن اتصالات مكتبه على المستويين المحلي والاقليمي، والجهود الرامية لاستئناف العملية السياسية التي انقلبت عليها الجماعة الحوثية بدعم من النظام الإيراني.

 

و أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، التزام المجلس والحكومة بدعم المساعي الحميدة للمبعوث الأممي بموجب المرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليميا، ودوليا، وأهمية تكامل الجهود الأممية والدولية مع المساعي المخلصة للأشقاء في المملكة العربية السعودية من أجل إحياء مسار السلام، وتخفيف المعاناة الانسانية للشعب اليمني.

 

وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وعضوا المجلس التذكير بالمبادرات الحكومية لتحقيق السلام الشامل والعادل، والانتهاكات الحوثية الجسيمة لحقوق الانسان، بما في ذلك القيود المفروضة على حركة الأفراد والسلع، وأنشطة القطاع الخاص، والحريات العامة، وعدم اكتراث الحوثيين بالأوضاع الانسانية الكارثية في البلاد.

 

وتطرق اللقاء إلى مستجدات النقاشات حول ملف المحتجزين والمعتقلين، والمخفيين قسرا لدى الجماعة الحوثية، والتشديد على أهمية الكشف عن مصير المناضل محمد قحطان، وعدم التسويف في ذلك قبل الذهاب إلى أي مشاورات جديدة بهذا الخصوص.

 

كما تطرق اللقاء الى التقدم الجاري في عملية تفريغ الناقلة صافر، والاجراءات المطلوبة لتأمين البيئة البحرية، بما في ذلك أهمية الشروع في ترتيبات منسقة مع الجهات المعنية لبيع النفط الخام المنقول للسفينة البديلة، وإنهاء مساومة الجماعة في هذا الملف.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات