الخبر من عمق المحيط

نادي المعلمين بصنعاء يعلن عن إضراب شامل احتجاجا على انقطاع الرواتب

نادي المعلمين بصنعاء يعلن عن إضراب شامل احتجاجا على انقطاع الرواتب
سقطرى بوست -  متابعات الأحد, 23 يوليو, 2023 - 10:03 مساءً

أعلن نادي المعلمين اليمنيين في العاصمة صنعاء، عن إضراب شامل لكافة التربويين في المناطق الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي ابتداء من يوم أمس السبت.

 

جاء ذلك في بيان صادر عن نادي المعلمين طالب فيه بسرعة صرف رواتب موظفي التعليم العام بانتظام من بداية الشهر القادم وجدولة المتأخرات منها.

 

وأوضح البيان أن هذا الإضراب يأتي كإجراء احتجاجي نتيجة تجاهل مطالب موظفي التعليم العام، مشيرًا إلى أن الحال وصل إلى وضع لا يمكن السكوت عنه.

 

وأكد البيان أنه تم التواصل مع آلاف التربويين والتربويات لمناقشة الوسيلة الأفضل والأسرع للحصول على الراتب حقهم الشرعي والطبيعي والقانوني المتقطع منذ ثماني سنوات.

 

ولفت البيان إلى أن حكومة الحوثيين غير المعترف بها لجأت للخدعة السنوية الحافز مبينًا أنها تجاهلت معاناة التربويين والتربويات بالوقت الذي تصرف مبالغ مهولة للمجلس السياسي والوزراء وأعضاء مجلسي النواب والشورى.

 

وندد البيان بالوعود المستمرة للحوثيين والتي لا تنفذ منذ ثماني سنوات وما أسماه الضحك على ذقون التربويين والتربويات، داعيًا كل الكيانات النقابية ونقابات المحامين والمنظمات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني إلى التضامن مع النادي حتى تحقيق مطالبه.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات