الخبر من عمق المحيط

استئناف الرحلات الجوية عبر مطار الغيضة بالمهرة.. هل تصدق الوعود هذه المرة؟

استئناف الرحلات الجوية عبر مطار الغيضة بالمهرة.. هل تصدق الوعود هذه المرة؟
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الخميس, 20 يوليو, 2023 - 05:31 مساءً

دشّنت الخطوط الجوية اليمنية، أولى رحلاتها إلى مطار الغيضة بمحافظة المهرة، شرقي البلاد، بعد أن كانت السعودية قد حولته إلى قاعدة عسكرية لقواتها.

 

وقالت الشركة في منشور لها على فيسبوك، إن الرحلة إلى مطار الغيضة وصلت عند العاشرة صباحا قادمة من مطار الريان في حضرموت، وهي الرحلة الأولى منذ 8 سنوات.

 

بدوره، قال رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي في تغريدة على حسابه في تويتر: "هذا يوم سعيد لأبناء شعبنا اليمني، وفي المقدمة المواطنين في محافظة المهرة بتدشين الرحلات الجوية عبر مطار الغيضة الدولي كرابع منفذ جوي في المحافظات المحررة بعد سنوات من المعاناة، ومشقة السفر التي صنعتها حرب الجماعة الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.

 

ورغم إعلان استئناف الرحلات الجوية من المطار، ما تزال القوات السعودية تتخذ منه مقرًا لها، وترفض مغادرته، رغم المطالبات الشعبية التي لم تتوقف منذ سنوات.

 

ولم يتضح بعد ما إذا كان هذا الاستئناف للرحلات دائمًا أم مؤقتًا، خصوصًا أنه يأتي عقب العشرات من الوعود السابقة التي ظلت مجرد تصريحات و حبر على ورق، فيما استمرت القوات السعودية في اتخاذ مطار الغيضة ثكنة عسكرية لها، متسببة بمعاناة كبيرة لأبناء المهرة. 

 

وخلال السنوات الماضية، بذلت لجنة اعتصام المهرة جهودا كبيرة في الضغط والمطالبة بمغادرة القوات السعودية من مطار الغيضة وإعادة العمل إليه كمطار مدني يخدم جميع أبناء المحافظة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات