الخبر من عمق المحيط

وزير الخارجية: جماعة الحوثي تواصل عدوانها "غير الأخلاقي" على المقدرات الإقتصادية في البلاد

وزير الخارجية: جماعة الحوثي تواصل عدوانها "غير الأخلاقي" على المقدرات الإقتصادية في البلاد
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الخميس, 20 يوليو, 2023 - 01:37 مساءً

اتهم وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد بن مبارك، اليوم الخميس، جماعة الحوثي بمواصلة ماسماه "عدوانها غير الأخلاقي على المقدرات الاقتصادية في البلاد".

 

جاء ذلك خلال المحاضرة السياسية التي قدمها الوزير للدبلوماسيين في الأكاديمية الدبلوماسية المجرية على هامش زيارته للعاصمة بودابست تلبية لدعوة من نظيره المجري بيتر سيارتو، حسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

 

وأوضح أن العدوان الحوثي مازال مستمرا وبأساليب غير أخلاقية.. لافتا إلى الحرب الاقتصادية التي تشنها مليشيات الحوثي للإضرار بالحكومة والشعب اليمني من خلال استهداف المقدرات الاقتصادية والمنشآت والناقلات النفطية بالمسيرات الإيرانية وهو ما أدى الى توقف تصدير النفط.

 

كما أشار الوزير إلى الضغط الذي تمارسه المليشيا على التجار في مناطق سيطرتها لوقف الاستيراد عبر ميناء عدن ومنع توزيع الغاز المنزلي المدعوم من الحكومة والمستخرج من مأرب، في المناطق التي لاتزال تحت سيطرة المليشيا والاستعاضة عنه بالغاز الإيراني والذي يباع لصالح مليشيا الحوثي بأسعار باهظة لدعم آلتها الحربية.

 

وتحدث بن مبارك خلال المحاضرة، عن الموقف السلبي للحوثيين وغير البناء للحوثيين تجاه عملية السلام وإحباطها للجهود والمساعي الهادفة لوقف الحرب وانهاء تداعياتها الإنسانية الكارثية.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات