الخبر من عمق المحيط

إب.. ملتقى أبناء حزم العدين يدين جريمة قتل مواطن على يد مسلحي الانتقالي في أبين

إب.. ملتقى أبناء حزم العدين يدين جريمة قتل مواطن على يد مسلحي الانتقالي في أبين
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الإثنين, 17 يوليو, 2023 - 05:51 مساءً

أدان ملتقى أبناء حزم العدين في إب، جريمة قتل أحد أبناء المديرية، على يد عناصر مسلحة تابعة للانتقالي المدعوم سعوديًا وإماراتيا، في محافظة أبين، بعد أن اختطفته وعذبته تعذيبا وحشيًا.

 

وقال الملتقى في بيان، إن المواطن الضحية "محمد حسن عبده مهدي"، أحد أبناء مديرية حزم العدين، كان يعمل بائعًا للماء بمحافظة شبوة، وتم اختطافه من إحدى النقاط التابعة للحزام الأمني في محافظة أبين قبل عيد الأضحى.

 

وحمّل ملتقى أبناء الحزم محافظ أبين ومدير الأمن وقائد الحزام الأمني بالمحافظة مسؤولية الجريمة المروعة، كما طالب الملتقى وزير الداخلية بضبط الجناة ومحاسبتهم لينالوا عقابهم الرادع عبر القضاء العادل.

 

ودعا البيان، المنظمات الحقوقية ووسائل الاعلام إلى توثيق الجريمة وإدانتها، والتضامن مع أسرة القتيل، وممارسة كل اشكال الضغط على الجهات المختصة حتى يتم ضبط الجناة ومحاسبتهم.

 

وكانت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات أدانت هذه الجريمة الوحشية، ولفتت إلى أنها تأتي ضمن سلسلة جرائم ضد الانسانية ارتكبت في مختلف المحافظات الجنوبية بحق المواطنين، من القتل والاختطاف والتشريد ونهب للمنازل وغيرها من الجرائم بحق الإنسان اليمني.

 

وقالت الشبكة: "إن أفراد النقطة الأمنية التابعة لمحافظة أبين قاموا باختطاف وإخفاء المواطن محمد مهدي يوم الاحد الموافق 9 يوليو 2023م وتعذيبه بطريقة وحشية حتى فارق الحياة أثناء عودته إلى محافظة شبوة بعد قضاء اجازة العيد". 

 

ودعت الشبكة الحقوقية إلى سرعة التحقيق في هذه الجريمة ومحاسبة الجناة وتقديمهم للعدالة.

 

وحملّت السلطات المحلية والأمنية بمحافظة أبين كامل المسؤولية.

 

كما دعت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات في بيانها، المجتمع الدولي والمنظمات الأممية وفي مقدمتها الحقوقية المهتمة بحقوق الإنسان وكل المنظمات العاملة في مجال حقوق الإنسان إلى إدانة هذه الجرائم الوحشية، وتقديم مرتكبيها للمحاكمة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات