الخبر من عمق المحيط

أبين.. وفاة مسن تحت التعذيب في سجون مليشيا الانتقالي

أبين.. وفاة مسن تحت التعذيب في سجون مليشيا الانتقالي
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الإثنين, 17 يوليو, 2023 - 10:10 صباحاً

توفي مسن تحت التعذيب في سجون مليشيا الانتقالي المدعومة من الإمارات، بمحافظة أبين (جنوبي اليمن).

 

وأدانت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، في بيان لها، بأشد العبارات الجريمة البشعة التي قام بها أفراد تابعين لقوات المجلس الانتقالي في أحد النقاط الامنية التابعة لمحافظة أبين بحق المواطن (محمد حسن عبدة مهدي) من أبناء محافظة اب.

 

وقالت الشبكة، إن أفراد النقطة الأمنية التابعة لمحافظة ابين قاموا باختطاف واخفاء المواطن محمد مهدي يوم الاحد الموافق 9 يوليو 2023م وتعذيبه بطريقة وحشية حتى فارق الحياة اثناء عودته الى محافظة شبوة بعد قضاء اجازة العيد.

 

وعبرت عن استنكارها لهذه الجريمة البشعة، مشيرة إلى أنها جريمة وحشية تأتي ضمن سلسلة جرائم ضد الانسانية ارتكبت في مختلف المحافظات الجنوبية بحق المواطنين، من القتل والاختطاف والتشريد ونهب للمنازل وغيرها من الجرائم بحق الإنسان اليمني.

 

وحملت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات السلطات المحلية والأمنية بمحافظة أبين كامل المسؤولية كما تدعوا الى سرعة التحقيق في هذه الجريمة ومحاسبة الجناة وتقديمهم للعدالة.

 

ودعت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات في بيانها، المجتمع الدولي والمنظمات الأممية وفي مقدمتها الحقوقية المهتمة بحقوق الإنسان وكل المنظمات العاملة في مجال حقوق الإنسان إلى إدانة هذه الجرائم الوحشية، وتقديم مرتكبيها للمحاكمة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات