الخبر من عمق المحيط

محافظ حضرموت يدشّن فعاليات مهرجان البلدة السياحي 2023

محافظ حضرموت يدشّن فعاليات مهرجان البلدة السياحي 2023
سقطرى بوست -   السبت, 15 يوليو, 2023 - 01:33 مساءً

دشّن محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، في وقت مبكّر من صباح اليوم السبت 15 يوليو بالمكلا، فعاليات مهرجان البلدة السياحي للعام 2023م.

 

جاء ذلك بحضور الأمين العام للمجلس المحلي صالح عبود العمقي، ووكلاء المحافظة، وقيادات المكاتب التنفيذية والقيادات العسكرية والامنية، وجمع غفير من المواطنين المنتشرين على شواطئ المدينة قبالة ساحة العروض، وسط تغطية اعلامية واسعة، وفق المركز الإعلامي للمحافظة.

 

وطاف المحافظ بأجنحة الموروث الشعبي والصناعات التقليدية والوجبات الحضرمية المقامة على خيام بساحل المكلا، الى جانب معرض الصور لمشاريع السلطة المحلية، والمسابقات الرياضية الشاطئية.

 

 وأطلق المحافظ الحمام الزاجل في سماء سواحل المكلا في رسالة سلام تبعثها حضرموت للعالم.

 

وشهد محافظ حضرموت الرقصات الشعبية بمشاركة زهرات المكلا، كما شهد العروض البحرية التي نفذها الصيادون مشكّلين لوحة بحرية جميلة.

 

واطلع المحافظ على خطة قوات خفر السواحل وانتشارها على سواحل حضرموت لتقديم التوعية والتدخل اللازم عند الضرورة.

 

وحرص المحافظ الأستاذ مبخوت بن ماضي، على اصطحاب المناضل خالد عبدالعزيز، صاحب أغنية "بُعد المكلا شاق" الذي صدحت قريحته بكلماتها الخالدة وارتبطت بمهرجان البلدة، في دلالة عرفان وتقدير لكوادر المحافظة وأعلامها. 

 

وأكد محافظ حضرموت حرص السلطة المحلية على اقامة مهرجان البلدة لإضفاء البهجة على المواطنين، معربًا عن ارتياحه لحجم الحضور على امتداد سواحل المحافظة، مؤكدًا انه مهرجان للسلام وتحريك عجلة السياحة.

 

 وشهدت مدن الشحر - شحير - بروم ميفع -الريدة وقصيعر، فعاليات مماثلة احتفاءً بتدشين المهرجان.

 

 وتشهد ساحة العروض التي جرى اعادة تأهيلها لاحتضان فعاليات المناسبة، مساء اليوم، افتتاح معارض للأسر المنتجة وريادة الاعمال، وحفل فني ساهر يعكس الابتهاج بالمناسبة، فيما تشهد المكلا عصر اليوم كرنفال للألعاب الشعبية والرقص الشعبي.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات