الخبر من عمق المحيط

احتجاجات واسعة في عدة مدن يمنية تنديدًا بانهيار العملة وتردي الخدمات

احتجاجات واسعة في عدة مدن يمنية تنديدًا بانهيار العملة وتردي الخدمات
سقطرى بوست -  متابعات الاربعاء, 12 يوليو, 2023 - 07:04 مساءً

شهدت عدة مدن يمنية، اليوم الأربعاء، تظاهرات واحتجاجات واسعة، تنديدا بتردي الخدمات وانهيار متسارع للعملة الوطنية. 

 

وقالت مصادر محلية، إن عدد من مديريات محافظة حضرموت شهدت وقفات احتجاجية وقطع شوارع رئيسية، تنديدًا بانهيار الخدمات، وعجز السلطة المحلية والحكومة.

 

وطالب المحتجون بتوفير الخدمات ووضع حلول عاجلة لارتفاع أسعار المواد الغذائية، وحلّ مشكلة الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي.

 

كما خرجت مظاهرات شعبية، صباح اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، أحرق خلالها مواطنون غاضبون، إطارات السيارات التالفة وقطعوا الطرق الرئيسية في مديرية المنصورة، احتجاجًا على الأوضاع المعيشية.

 

وهتف المحتجون في عدن، برحيل المجلس الرئاسي والمجلس الانتقالي والحكومة، محملين إياهم جميعا مسؤولية انهيار الحملة وتردي الخدمات.

 

وفي لحج، تظاهر عشرات المواطنيت في مدينة الحوطة، عاصمة المحافظة، منددين بانهيار العملة. 

 

كما نفذ العشرات في مدينة زنجبار مركز محافظة أبين مساء أمس الثلاثاء، تظاهرات ليلية إلى في شوارع المدينة.

 

وفي وقت سابق اليوم، أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، حرص حكومته على استعادة السيطرة بشكل عاجل على أسواق الصرف.

 

وشدد العليمي، خلال لقائه السفير الفرنسي لبيمن جان ماري صفا على حرص المجلس والحكومة على استعادة السيطرة بشكل عاجل على اسواق الصرف وامدادات السلع، والخدمات الاساسية وفي المقدمة قطاع الكهرباء. 

 

وزعم العليمي أن ذلك سيكون "بدعم من السعودية والإمارات والشركاء الاقليميين والدوليين".

 

وواصل الريال اليمني في مناطق سيطرة الحكومة، انهياره متجاوزا حاجز 1500 ريالا لبيع الدولار الواحد، في أكبر انهيار منذ تشكيل المجلس الرئاسي اليمني في أبريل العام الماضي.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات