الخبر من عمق المحيط

خلال إشهاره.. حلف قبائل شبوة يؤكد على تمكين أبناء المحافظة من إدارة شؤونها والإستفادة من ثرواتها

خلال إشهاره.. حلف قبائل شبوة يؤكد على تمكين أبناء المحافظة من إدارة شؤونها والإستفادة من ثرواتها
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الثلاثاء, 11 يوليو, 2023 - 06:40 مساءً

أشهر اليوم الثلاثاء، في مديرية مرخة السفلى، حلف أبناء وقبائل شبوة برئاسة الشيخ علي حسن بن دوشل النسي، وبحضور مشائخ وأعيان ووجهاء ومرجعيات المحافظة.

 

وطالب أبناء ووجهاء ومشائخ أبناء محافظة شبوة، في بيان الإشهار، على ضرورة شغل جميع الوظائف والمواقع القيادية في المحافظة من قبل أبناء شبوة، مطالبين بتوزيع عادل بين جميع المديريات مع مراعاة تمكين الكفاءات من أبناء المحافظة في جميع المجالات.

 

وأكد البيان على جعل شبوة في مكانها المناسب والحفاظ على نسيجها الاجتماعي وعدم المساس بسيادتها ورفض أي وصاية عليها، وإعطاء شبوة نصيبها من الوظائف القيادية في مؤسسات وأجهزة وهيئات الدولة العليا بما يتناسب ومكانتها.

 

وبارك حلف قبائل شبوة، تشكيل المجلس الوطني الحضرمي، مؤكدا على عمق العلاقة التاريخية التي تربط شبوة بحضرموت على مر العصور حيث "كانت شبوة وحضرموت كيان واحد ارتبط بالتاريخ والحضارة والموروث الاصيل التي أصبحت اليوم الحاجة ملحة إلى التمسك بهذا الإرث التاريخي لما يخدم أبناء المحافظتين".

 

وأكد الحلف على توحيد الجهود، ونبذ الخلافات، ولمّ الشمل، وتوحيد الصفوف بين كل أبناء شبوة بمختلف مكوناتهم وانتماءاتهم وتوجهاتهم، والوقوف على مسافة واحده من جميع المكونات والقوى الشبوانية الموجودة في المحافظة.

 

وقال الحلف: إن (شبوة أولاً..شبوة بجميع أبنائها.. ولجميع أبنائها.. قبيلتنا شبوة.. وحزبنا شبوة.. ومصالح شبوة تجمعنا) وان أبناء شبوة بمختلف مكوناتهم الاجتماعية والسياسية شركاء في بناء المحافظة والإسهام في تنميتها ورعاية مصالحها وتقع على عاتقهم جميعا مسؤلية الحفاظ عليها وخدمة أبناءها والعمل والتكاتف من أجلها وتجاوز كل أشكال الخلافات والصراعات ويسهم كلا منهم في بناءها من المجال الذي يتقنه ويجيده.

 

وكان محافظ المحافظة عوض بن الوزير وجه الأجهزة الأمنية بمنع إقامة حفل الاشهار في مدينة عتق حيث كان من المقرر اقامته أمس الاثنين ما اضطر رئاسة الحلف الى نقله الى مديرية مرخة السفلى البعيدة عن العاصمة عتق.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات