الخبر من عمق المحيط

وصول الفوج الأول من الحجاج إلى مطار صنعاء الدولي

وصول الفوج الأول من الحجاج إلى مطار صنعاء الدولي
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الثلاثاء, 04 يوليو, 2023 - 09:57 مساءً

عاد إلى مطار صنعاء الدولي مساء اليوم الثلاثاء، الفوج الأول من حجاج بيت الله الحرام وعددهم 274 حاجاً، قادمين من المدينة المنورة بعد إتمام مناسك الحج والعمرة. 

 

ووفق وكالة سبأ الحوثية، نقلت طائرة الخطوط الجوية اليمنية من المدينة المنورة الدفعة الأولى من الفوج الأول من ضيوف الرحمن في حين تصل الدفعة الثانية من الفوج الأول إلى مطار صنعاء الدولي، من جدة خلال الساعات المقبلة من مساء اليوم.

 

وعبر عدد من الحجاج عن الفرحة الغامرة بوصولهم بسلامة الله إلى أرض الوطن عبر مطار صنعاء الدولي، بعد أدائهم لمناسك الحج والعمرة.

 

وكانت جماعة الحوثي، أعلنت مغادرة نحو 600 شخص من مطار صنعاء الدولي إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، ومنها إلى مكة، لأداء مناسك الحج هذا العام للمرة الأولى منذ 7 سنوات.

 

وقال وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة في حكومة الحوثيين (غير معترف بها دوليا) نجيب العجي، إن "إجمالي الحجاج الذين غادروا من مطار صنعاء خلال الأيام الماضية، بلغ 597 يمنيا، عبر 3 رحلات جوية"، بحسب وكالة سبأ التابعة للجماعة.

 

وتابع: "وفقا للاتفاق مع الطرف الآخر (الحكومة والتحالف) ستكون عودة بعض الحجاج والمعتمرين اليمنيين البالغ عددهم للعام الجاري 24 ألفا عبر مطار صنعاء".


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات