الخبر من عمق المحيط

"الإصلاح" يؤكد على حق الحضارم في إدارة شؤون محافظتهم

"الإصلاح" يؤكد على حق الحضارم في إدارة شؤون محافظتهم
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الخميس, 22 يونيو, 2023 - 08:12 مساءً

بارك التجمع اليمني للإصلاح بحضرموت، إشهار مجلس حضرموت الوطني حاملاً سياسياً معبراً عن طموحات المجتمع الحضرمي، كنتيجة للمشاورات بين أبناء المحافظة في الأيام الماضية بالعاصمة السعودية الرياض.

 

وأكد الإصلاح في بيان، اليوم الخميس، مباركته إصدار الوثيقة السياسية والحقوقية الحضرمية بما يلبي تطلعات أبناء حضرموت وحقهم في إدارة شؤونهم السياسية والاقتصادية والأمنية والاجتماعية والثقافية، وكذا التوقيع على ميثاق الشرف الحضرمي بما يعزز وحدة وتماسك الصف والالتزام تجاه حضرموت في الداخل والمهجر.

 

وأكد إصلاح حضرموت على ما أكدت عليه الوثيقة السياسية الحضرمية في حق حضرموت من المشاركة العادلة في صناعة القرار السيادي والتمثيل في الغرف البرلمانية والاستشارية والهيئات الحكومية والتفاوضية والسلك الدبلوماسي، بما يعزز الثقة بين أبناء الوطن ويصنع شراكة حقيقية مطمئنة للجميع ترسي قواعد متينة للدولة الاتحادية. 

 

واعتبر أن هذا الحدث يصب في إنجاح مهمة التحالف الذي تقوده السعودية لإعادة الشرعية الدستورية في اليمن، وتعزيز مؤسساتها المختلفة وتثبيت أركانها على أرض الواقع لمواجهة جماعة الحوثية، التي وصفها بأنها "تهدد الأمن الوطني والخليجي والملاحة الدولية والسلم العالمي على حد سواء".

 

وأشار إصلاح حضرموت إلى أن هذه الوثيقة وما تضمنته وإشهار المجلس ولجنته التأسيسية يتطلب من الجميع دون استثناء من سلطة محلية ومكونات سياسية ومجتمعية وشخصيات وكفاءات في الداخل والمهجر السعي الجاد والمستمر للوصول إلى تحقيق الغايات التي من أجلها تم التوصل إلى كل هذه المنجزات.

 

وعبر عن ثقته بأن النجاح سيكون حليف أهلنا في حضرموت لنيل حقوقهم المشروعة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات