الخبر من عمق المحيط

مرجعية القبائل تؤيد إشهار مجلس حضرموت الوطني كحامل سياسي لتطلعات الحضارم

مرجعية القبائل تؤيد إشهار مجلس حضرموت الوطني كحامل سياسي لتطلعات الحضارم
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الثلاثاء, 20 يونيو, 2023 - 08:49 مساءً

أعلنت مرجعية قبائل حضرموت تأييدها إشهار مجلس حضرموت الوطني، معلنة مباركتها إعلان الوثيقة السياسية والحقوقية وميثاق الشرف الحضرمي.

 

ومساء اليوم الثلاثاء، أُعلنت مكونات حضرمية بارزة، بينها مؤتمر حضرموت الجامع، إنشاء "مجلس حضرموت الوطني"، في ختام مشاوراتها التي استمرت شهرًا كاملا في العاصمة السعودية الرياض.

 

وقالت المرجعية في بيان، نشرته على صفحتها بالفيسبوك، إنها تؤيد "الإجماع الحضرمي بشأن إشهار "مجلس حضرموت الوطني" كحاملاً سياسيًا لتطلعات المجتمع الحضرمي والذي جاء نتاجا ومخرجا من مخرجات المشاورات الحضرمية والتي انطلقت في العاصمة السعودية الرياض في ال 20 من شهر مايو المنصرم".

 

وأضاف البيان: "كما تبارك المرجعية إعلان الوثيقة السياسية والحقوقية والتوقيع على ميثاق الشرف الحضرمي وتثمن في ذات السياق جهود السعودية ودول التحالف من خلال دعوتهم الكريمة للوفد وتبنيهم دعم جهود تحسين الاوضاع المعيشية والخدمية في المحافظة"، بحسب البيان.

 

ودعت المرجعية مختلف الطيف الحضرمي للالتفاف حول المجلس لتكون حضرموت نموذجا رائدا إداريا وعسكريا وأمنيا.

 

وجاءت إشهار مجلس حضرموت الوطني، بعد شهر من مشاورات المكونات الحضرمية الرافضة لمشروع المجلس الانتقالي الانفصالي، حيث استدعت السعودية مكونات المحافظة إلى الرياض، عقب تصعيد الانتقالي في المحافظ وقدوم عيدروس الزبيدي شخصيًا إلى حضرموت، وتجوله في شوارع المكلا على متن مدرعة إماراتية.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات