الخبر من عمق المحيط

حضرموت.. توجه رسمي لمحاربة الربط العشوائي للكهرباء

حضرموت.. توجه رسمي لمحاربة الربط العشوائي للكهرباء
سقطرى بوست -  متابعات الإثنين, 19 يونيو, 2023 - 09:24 مساءً

أقرت السلطة المحلية في محافظة حضرموت، الاثنين، إجراءات جديدة للحد من الربط العشوائي للكهرباء، وضرورة الربط الرسمي، وترشيد استهلاك التيار الكهربائي للقطاع الزراعي.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لقيادات السلطة المحلية برئاسة وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر العامري، جرى خلاله مناقشة جملة من البدائل والتسهيلات التي تمكِّن المزارعين من باعتمادهم ذاتيا باستخدام الطاقة الشمسية في عمليات ضخ المياه وري مزروعاتهم دون التأثير على الأحمال في الخطوط الكهربائية.

 

وأكد الوكيل العامري، على أهمية العمل المشترك بين السلطات المحلية بالمديريات والأجهزة الأمنية وإدارات الكهرباء في لمحاربة عمليات الربط العشوائي، وضرورة الربط الرسمي، ومواصلة تحصيل المديونية لدى نقاط الاستهلاك للمشتركين في عموم مديريات الوادي والصحراء.

 

وأشار العامري، إلى تدخلات السلطة المحلية ورفع قدرة المحطة الكهروغازية بخرير بزيادة 25 ميقا  مع رفع قدرة وحدة (معالجة الغاز) والتي لها الدور الأساسي في زيادة التوليد بالمحطات الكهروغازية بالهضبة، وإعادة تأهيل محطة قريو بمبلغ 6 مليون دولار لتصل قدرتها ل30 ميقا وات، والخط الناقل الاسعافي 133ك.ف جثمة، ومشروع أبراج  الخط الناقل  132ك.ف خرير – قريو.

 

ولفت إلى قرب وصول المولد 25 ميقا الخاص بكهرباء بترومسيلة الذي جرى صيانته بالخارج بكلفة 5 مليون دولار؛ مشيراً إن كل هذه المشاريع تحتاج الكثير من الوقت والجهد وتظافر جميع الجهود من قبل كافة السلطات في سبيل إنجاحها.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات