الخبر من عمق المحيط

إجراء انفصالي.. الانتقالي يكلف هيئته الإعلامية بممارسة مهام وزارة الإعلام

إجراء انفصالي.. الانتقالي يكلف هيئته الإعلامية بممارسة مهام وزارة الإعلام
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الثلاثاء, 13 يونيو, 2023 - 07:27 مساءً

أصدر المجلس الانتقالي الانفصالي، تعميمًا بتكليف هيئته الإعلامية للقيام بدور وزارة الإعلام في الحكومة المعترف بها، من خلال تنظيم زيارات الوفود الإعلامية.

 

وجاء في التعميم الصادر عن الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، التابعة للمجلس الانتقالي، "على الراغبين بزيارة الجنوب من وفود إعلامية خارجية أو عند القيام بتنظيم زيارات إعلامية إلى أرض الجنوب من وفود إعلامية أو استقبال مراسلين لصحف وقنوات وغيرها ضرورة الحصول على التراخيص من الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي بصورة مسبقة والتنسيق معها من خلال زيارة المقر الرئيسي" بالعاصمة المؤقتة عدن".

 

وبررت الهيئة هذا القرار بأنه جاء" نتيجة الغياب التام لدور وزارة الإعلام في حكومة المناصفة وعدم تواجدها المطلق على أرض الوطن"، زاعمة أنه يهدف لتنظيم العمل الإعلامي.

 

وفي ذات التعميم، قالت الهيئة إنها ستعمل على إنجاح أي زيارات تتماشى مع هذا التعميم، وأنها ستتخذ إجراءات التأشيرات والدخول إلى البلاد وتنظيم حركة الزيارات في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب، وفق هذا الإجراء.

 

ووفق مراقبين، فإن المجلس الانتقالي يسعى لإلغاء دور وزارة الإعلام، ويتدخل في مهام مصلحة الهجرة والجوازات وجهاز الأمن القومي والسياسي للبلاد، كخطوات لمحاولة فرض مشروع الانفصال.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات