الخبر من عمق المحيط

الحكومة: منع الحوثيين لحركة البضائع بين المحافظات تصعيد يفاقم الأزمة الإنسانية

الحكومة: منع الحوثيين لحركة البضائع بين المحافظات تصعيد يفاقم الأزمة الإنسانية
سقطرى بوست -  عدن الإثنين, 12 يونيو, 2023 - 12:31 مساءً

اتهمت الحكومة اليمنية، جماعة الحوثي بمنع تنقل حركة البضائع ومنع وصولها إلى مناطق سيطرتها، بهدف إجبار التجار على الاستيراد من ميناء الحديدة الخاضع لها، محذرة من كارثة إنسانية وشيكة.

 

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، "إن تعميم مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، بمنع حركة البضائع والناقلات بين المنافذ في المناطق المحررة والمناطق الخاضعة بالقوة لسيطرتها بهدف إجبار التجار على الاستيراد عبر ميناء الحديدة، تصعيد جديد وخطير يفاقم الاوضاع الانسانية المتردية، وينذر بكارثة اقتصادية قادمة".

 

واوضح معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية سبأ، أن هذه الخطوة الخطيرة تندرج ضمن الحرب الاقتصادية المعلنة التي تشنها مليشيا الحوثي الإرهابية ضد الحكومة والشعب اليمني منذ بدء الهدنة الاممية وما ترتب عليها من اجراءات، ومساعي المليشيا تجريف القطاع الخاص والقضاء على البيوت التجارية لصالح شركات تجارية ومستثمرين تابعين لها.

 

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي بإدانة واضحة لهذه الممارسات الاجرامية التي تتعارض مع جهود ودعوات التهدئة التي تبذلها الدول الشقيقة والصديقة، وتؤكد مضي المليشيا في نهج التصعيد دون اكتراث بالأوضاع الاقتصادية والانسانية الصعبة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات