الخبر من عمق المحيط

قطر تساهم بـ 15 مليون دولار أمريكي لدعم تدخلات اليونيسف في اليمن

قطر تساهم بـ 15 مليون دولار أمريكي لدعم تدخلات اليونيسف في اليمن
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الأحد, 11 يونيو, 2023 - 06:23 مساءً

ساهم صندوق قطر للتنمية بمبلغ 15 مليون دولار أمريكي لدعم تدخلات منظمة اليونيسف في مجالات المياه والصرف الصحي والإصحاح البيئي في اليمن. 

 

وقالت اليونيسف، في بيان صادر عنها اليوم الاحد، إن هذه المساهمة ستساهم بتنفيذ 13 مشروعاً للمياه والصرف الصحي في 11 مدينة رئيسية في عموم أنحاء اليمن. 

 

وأوضح البيان إلى أن التدخلات المنفذة ستركز في إطار هذه المنحة على تعزيز وتحسين الخدمات المقدمة عبر شبكات المياه وأنظمة الصرف الصحي بهدف توفير المياه الآمنة وخدمات الصرف الصحي للمجتمعات المحلية المتضررة من النزاع والمعرضة للإصابة بالأمراض المنقولة بالمياه. 

 

وبحسب بيان المنظمة، فإنه من خلال هذا الدعم المقدم ستتمكن من استهدافها لأكثر من 4 ملايين شخص بمشاريع المياه والصرف الصحي والإصحاح البيئي. 

 

وأوضح البيان، أن المشاريع تستهدف الاسر في 11 محافظة، في الحديدة، وذمار، والبيضاء، وحجة، وتعز، ولحج، والجوف، وصعدة، وعدن، وحضرموت، وأبين. بالإضافة إلى ذلك، ستساهم هذه المشاريع في بناء قدرات موظفي وزارة المياه والبيئة ومؤسسات المياه والصرف الصحي المحلية وتحسين التنسيق في قطاع المياه والصرف الصحي والإصحاح البيئي لتحقيق استجابة فعالة ومؤثرة في اليمن.

 

بدوره، قال السيد بيتر هوكينز، ممثل اليونيسف في اليمن: "نشكر صندوق قطر للتنمية على هذه المساهمة السخية التي ستساند جهود اليونيسف الرامية إلى توفير إمدادات المياه النظيفة لسكان المناطق المتضررة من النزاع".


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات