الخبر من عمق المحيط

الحوثيون يتهمون السعودية بتحويل اليمن إلى ساحة اختبار لكافة الأسلحة المحظورة دوليًا ومكب نفايات نووية

الحوثيون يتهمون السعودية بتحويل اليمن إلى ساحة اختبار لكافة الأسلحة المحظورة دوليًا ومكب نفايات نووية

[ الحوثيون يتهمون السعودية بتحويل اليمن إلى ساحة اختبار لكافة الأسلحة المحظورة دوليًا ومكب نفايات نووية ]

سقطرى بوست -  متابعة خاصة السبت, 10 يونيو, 2023 - 10:46 صباحاً

اتهمت جماعة الحوثي، المملكة العربية السعودية، الجمعة، بتحويل اليمني إلى ساحة اختبار لكافة الأسلحة المحظورة دوليا، كما اتهمتها بدفن نفايات نووية في اليمن.

 

وحذرت وزارة الثروة السمكية في حكومتها (الغير معترف بها) من توقيع اتفاقية بين السعودية وحكومة اليمن بشأن هذا الأمر.

 

وذكرت الوزارة في بيان، إنها تدين محاولات التحالف العربي بقيادة السعودية لتحويل اليمن إلى موقع لنفاياتها السامة. وحذرت من توقيع أي اتفاق يهدف للتعامل مع الإشعاعات النووية الناتجة عن النفايات السامة بين الهيئة النووية السعودية وحكومة اليمن المدعومة من التحالف، وفقا لوكالة سبأ التابعة للجماعة.

 

وقالت إن هذه الخطوة تنذر بكارثة بيئية كبيرة نتيجة تأثير النفايات السعودية التي تمت دفنها وسيتم دفنها في مناطق صحراوية وبحرية في اليمن.

 

وذكرت أن الإشعاعات التي تم رصدها في البحر الأحمر وبحر العرب تسببت في نفوق آلاف الأطنان من الأسماك وتدمير الشعاب المرجانية والبيئة البحرية على سواحل محافظات عدن، أبين، المهرة وحضرموت.

 

وأفادت أن النظام السعودي حوّل اليمن إلى ساحة اختبار لكافة الأسلحة المحظورة دوليًا، بما في ذلك القنابل العنقودية والذخائر الحارقة والأسلحة النووية، التي استخدمت بتعاون مع الدول المتحالفة معه في استهداف اليمن بدعم من الولايات المتحدة وإسرائيل والغرب.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات