الخبر من عمق المحيط

هبوط طائرة أممية بمطار الحديدة ضمن الترتيبات اللوجستية لإنقاذ خزان "صافر"

هبوط طائرة أممية بمطار الحديدة ضمن الترتيبات اللوجستية لإنقاذ خزان "صافر"
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الاربعاء, 07 يونيو, 2023 - 07:39 مساءً

هبطت بمطار الحديدة الدولي اليوم الأربعا، مروحية تابعة للأمم المتحدة في أول هبوط تجريبي منذ توقف المطار وخروجه عن الخدمة قبل أكثر من ثمانية أعوام. 

 

وأوضح مدير عام مطار الحديدة أحمد طارش، ونائبه للشئون الفنية المهندس محيي الدين الدمشقي (يتبعان جماعة الحوثي)، أن طائرة مروحية قادمة من جيبوتي هبطت في مطار الحديدة، ثم غادرت باتجاه موقع سفينة صافر في ميناء رأس عيسى ضمن مسار رحلتها.

 

وخلال هبوط الطائرة، أكد فريق من بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة "أونمها" أن الطائرة ستعمل في إطار المهام والترتيبات اللوجستية الخاصة بفريق الخبراء والصيانة لتأمين وإنقاذ خزان صافر النفطي، وفق الوكالة الحوثية.

 

وفي وقت سابق، أعلنت الأمم المتحدة أن عملية تفريغ خزان "صافر" المتهالك إلى السفينة البديلة (Nautica) ستبدأ الأسبوع القادم.

 

جاء ذلك في تغريدة لرئيس الدعم القطري ومكتب الأزمات في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، جانثوماس هيمسترا، على حسابه في "تويتر" الثلاثاء.

 

وقال هيمسترا: "من المقرر أن تبدأ سفينة الدعم المتخصصة نديفور (Ndeavor) عملية ضخ النفط من خزان صافر إلى السفينة البديلة (نوتيكا) الأسبوع المقبل، كما هو مخطط لها".

 

وكان منسق الشؤون الإنسانية والمنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن، ديفيد غريسلي، قال في وقت سابق، أن عملية النقل لن تزيد عن أسبوعين، وقال: "ما لم تكن هناك تعقيدات، فإن نقل النفط الخام من الخزان المتهالك إلى السفينة البديلة سيكتمل في فترة تتراوح بين 10 إلى 14 يوماً".


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات