الخبر من عمق المحيط

انتخب قيادة جديدة.. إصلاح المهرة: الحفاظ على وحدة الوطن وسيادته واستقراره "مسؤولية وطنية"

انتخب قيادة جديدة.. إصلاح المهرة: الحفاظ على وحدة الوطن وسيادته واستقراره "مسؤولية وطنية"
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الأحد, 04 يونيو, 2023 - 07:49 مساءً

أكد حزب التجمع اليمني للإصلاح في محافظة المهرة، أن الحفاظ على وحدة الوطن وسيادته وأمنه واستقراره وسلامة أراضيه "مسؤولية وطنية".

 

وأمس السبت، عقدت هيئة الشورى المحلية للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المهرة دورتها الاستثنائية بمدينة الغيضة، وذلك استنادا للنظام الأساسي للإصلاح ولوائحه الداخلية.

 

وانتخب هيئة الشورى المحلية للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المهرة قيادة جديدة لها مكونة من: الشيخ حمود محمد عيسى حووت كلشات - رئيسا، والشيخ مبارك سعد بخيت كدّة نائباً، وعلي عبد اللاه صالح مقرراً.

 

كما تم انتخاب اللجنة القضائية المحلية مكونة من: صالح أحمد الحامد رئيساً، والشيخ عبد العزيز أحمد أسد بن كريس عضواً، أحمد سعد القميري عضوا.

 

وشهد لقاء هيئة الشورى المحلية لإصلاح المهرة في دورته الإستثنائية التي عقدت بمدينة الغيضة،، انتخاب أعضاء هيئة الشورى المحلية ورئاسة المكتب التنفيذي للإصلاح بالمحافظة، وهم: سالم أحمد سقاف بن حفيظ - رئيساً، وعبد الله نويجع عرفان أمينا للمكتب، ومحمد سعيد كلشات أمينا مساعدا.

 

وأكدت هيئة الشورى أن الحفاظ على وحدة الوطن وسيادته وأمنه واستقراره وسلامة أراضيه مسؤولية وطنية، وفي المقدمة مجلس القيادة الرئاسي والحكومة ومجلس النواب ومجلس الشورى والقوى السياسية.

 

كما أكدت هيئة الشورى المحلية بمحافظة المهرة، على الحفاظ على مخرجات الحوار الوطني المتضمن معالجة القضية الجنوبية وفق مشروع اليمن الاتحادي.

 

وعبرت عن التقدير لأبناء محافظة المهرة بمختلف قبائلهم وانتماءاتهم وشرائحهم على دورهم في الحفاظ على الحالة الأمنية المستقرة في المحافظة والتعايش المجتمعي وتماسك مؤسسات الدولة.

 

وأشادت الهيئة بالسلطة القضائية في تنفيذ الحدود الشرعية، وبالأجهزة الأمنية في القيام بدورها في الحفاظ على الأمن والاستقرار، وتدعوهم إلى بذل المزيد مما يستوجب الواجب الشرعي في إقامة العدل وتحقيق الأمن والاستقرار.

 

وباركت لأبناء محافظة المهرة إنشاء جامعة المهرة، وتشيد بهذا المنجز العظيم، وتشكر كل من ساهم في إنشائها، متمنية لرئاسة الجامعة التوفيق والنجاح.

 

ودعت هيئة الشورى المحلية، السلطة المحلية بالمحافظة والمجتمع إلى الحفاظ على الشباب خصوصاً والمجتمع عموماً، من الظواهر السلبية الدخيلة، وتدعو للحفاظ على قيم المجتمع وعاداته وتقاليده.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات