الخبر من عمق المحيط

إصلاح حضرموت يدعو إلى تجنيب المحافظة الصراعات والحروب والتحذير من أية تشكيلات مليشياوية

إصلاح حضرموت يدعو إلى تجنيب المحافظة الصراعات والحروب والتحذير من أية تشكيلات مليشياوية
سقطرى بوست -  المكلا الأحد, 04 يونيو, 2023 - 11:57 صباحاً

دعت هيئة الشورى لإصلاح محافظة حضرموت (شرقي اليمن)، إلى تجنيب المحافظة الصراعات والحروب والتحذير من أية تشكيلات مليشياوية خارج النظام والقانون وبعيدا عن مسؤولية الدولة.

 

جاء ذلك في بيان لها خلال اجتماع عقدته في مدينة المكلا، (السبت)، ووفقت فيه أمام مجمل الأوضاع على الساحة الوطنية والمحلية وفي مقدمتها ما يجري حاليا من مشاورات ونقاشات لأعضاء الوفد الحضرمي المتواجد في الرياض، متمنين أن تثمر هذه المشاورات مخرجات تلبي طموحات أبناء حضرموت كافة، حسب موقع الحزب "الإصلاح نت".

 

وطالب المجتمعون السلطة المحلية بالمحافظة القيام بمسؤولياتها تجاه المواطنين في التخفيف من معاناتهم من تردي الخدمات وفي مقدمتها الكهرباء وايجاد الحلول العاجلة والناجعة لملف الخدمات.

 

وأكدت هيئة شورى الإصلاح بحضرموت، على مضاعفة الجهود نحو توحيد الصف الوطني على المستوى الرسمي والشعبي في مواجهة الانقلاب الحوثي واستعادة الدولة، وإسناد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في معركتها مع المليشيا الحوثية المدعومة إيرانياً حتى تحقيق النصر عليها.

 

وأشادت بالدور المشهود للأشقاء في المملكة العربية السعودية وما تبذله من دعم للحكومة الشرعية وحضرموت على وجه الخصوص، واسناد الوفد الحضرمي لما من شأنه الخروج برؤية واضحة يتوافق عليها الحضارم تضمن لهم حقهم في الشراكة والندية في أية تسوية سياسة قادمة، بما يحقق إقامة دولة ضامنة قائمة على أسس وطنية صحيحة وعادلة، متمنين للإخوة في الوفد الحضرمي المتواجد حالياً في المملكة التوفيق والنجاح والخروج بنتائج تلبي تطلعات الحضارم في الداخل والمهجر.

 

وبينما شدد البيان على ضرورة اشراك وتمثيل أبناء حضرموت في أي وفد تفاوضي قادم، فقد بارك الجهود الدولية والإقليمية الساعية لإنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن باعتبار السلام مطلباً لابد من الوصول إليه في نهاية المطاف، على أن يكون مبنياً على مبادئ الدولة اليمنية الحديثة التي يسعى اليمنيون لإقامتها وفق المرجعيات الثلاث (المبادرة الخليجية وأليتها التنفيذية – ومخرجات الحوار الوطني – والقرارات الدولية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216).

 

وأكدت هيئة الشورى تمسكها بخيار الدولة اليمنية الاتحادية على أن تكون حضرموت إقليماً كما جاء في الوثائق التي توافق عليها الحضارم في وثيقة حضرموت الرؤية والمسار ومخرجات مؤتمر حضرموت الجامع وميثاق الشرف الحضرمي ومخرجات اللقاء التشاوري الذي عقد مؤخراً في مدينة سيئون وغيرها من التوافقات التي أكد فيها الحضارم على حق حضرموت في إدارة شؤونها ونيل نصيبها العادل والندية الحقيقية، ورفض التبعية بما يحقق الشراكة العادلة في السلطة والثروة وبما يتناسب مع ما تتمتع به حضرموت من مميزات وحجم ومقدرات وبما يرضي أبناء حضرموت، فحضرموت ليست المساحة الجغرافية المعروفة فحسب بل هي امتداد حضاري وثقافي يتعدى الحدود الوطنية الى أفق عالمي ودولي يشهد له الجميع.

 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات