الخبر من عمق المحيط

خلال لقاء رفيع.. الوفد الحضرمي يؤكد على أن تكون المحافظة سيّدة قرارها وتمتلك الإرادة على مقدّراتها وأرضها

خلال لقاء رفيع.. الوفد الحضرمي يؤكد على أن تكون المحافظة سيّدة قرارها وتمتلك الإرادة على مقدّراتها وأرضها
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الاربعاء, 31 مايو, 2023 - 08:31 مساءً

أكد الوفد الحضرمي الذي يجري مشاورات في الرياض، على ضرورة أن تكون حضرموت سيّدة قرارها وتمتلك الإرادة على مقدّراتها وأرضها. 

 

جاء ذلك خلال لقاء عُقد اليوم الأربعاء بالعاصمة السعودية الرياض، وضم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وممثلين عن الوفد الحضرمي بالرياض، مع وفد ممثلي بعثة المفوضية الأروبية باليمن وسفراء دول الاتحاد الأروبي الذين وصلوا الرياض قادمين من العاصمة الأردنية عمّان. 

 

وجرى في اللقاء الذي ترأسه محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، وممثل المفوضية الأروبية جابرييل مونيرا فينالس، بحضور وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي، وعضو مجلس الشورى الشيخ عبدالله صالح الكثيري، وعدد من اعضاء وفد حضرموت، وسفراء دول الاتحاد الاروبي وعدد آخر من السفراء عبر تقنية الزوم، جرى بحث الأوضاع العامة في محافظة حضرموت وجهود توحيد الصف واحتياجات المحافظة ورؤاها المستقبلية في سياق التسوية السياسية القادمة، بوصفها تمثل شوكة الميزان والنموذج الأمثل للحل السياسي.

 

وفي الاجتماع، جرى الاستماع الى رؤية حضرموت ومكوناتها إزاء الوضع الراهن والتسوية القادمة. 

 

واستعرض الوفد رؤية حضرموت بأنها باتت في قناعة تامة بأن أبنائها ليسوا مرغمين على مواصلة أخطاء الماضي والصراع على نظام الحكم. 

 

وخاطبوا ممثلي وسفراء الاتحاد "أنتم قادة العالم الحُر، وحضرموت الوجه المشرق لليمن، وكان لنا شرف نشر الدين الاسلامي الوسطي في كل اصقاع العالم، متوقين اليوم الى سلام عادل، جئنا الى الرياض ومعنا عدد من ممثلي المكونات ، بدعوة سعودية، لنقدم رؤيتنا  للمجتمع الدولي بأننا مجتمع مسالم تواق للسلام ومن حقنا اليوم أن يكون لنا مشروعنا الخاص، فالعدالة اساس الاستقرار، ولدينا في حضرموت تاريخ ومقدرات وحضارة وثروة. 

 

وأوضخوا:" نقبل الشراكة لكننا نرفض التبعية، نحمل راية المحبة والسلام ونطالب بحقوق حضرموت كاملة فنحن نمثل ثلث مساحة اليمن، وثلثي مساحة الجنوب، ولنا حضارة تمتد الى سبعة آلاف سنة، منا القادة والرؤساء في دول الاغتراب، نحمل خارطة طريق وننشد أن تكون حضرموت سيّدة قرارها وتمتلك الإرادة على مقدّراتها وأرضها". 

 

وأضافوا "حضرموت التي ضربت المثل والنموذج في الاستقرار والأمن والوعي واستقبلت الجميع في مساكنها دون ان تُنصب خيمة واحدة، والتي تقف على أرض شامخة من حضارة ومساحة وثروة وتاريخ وينتشر ابناؤها بالملايين في أصقاع العالم نشروا الاسلام بالوسطية السمحاء، تحمل اليوم قضية عادلة وتطالب بمنحها سيادة شؤونها وقرارها في إدارة مؤسساتها وقواتها المسلحة وأمنها ومقدّراتها، لتسهم بدور فاعل وتكون الانطلاقة لأمن واستقرار شامل لليمن والجزيرة العربية". 

 

وتابع محافظ ووفد حضرموت "نحمل رسالة سلام وتعايش للعالم، لم يعد باستطاعة أبنائنا أن ينتظروا سنوات أخرى لحسم صراعات أزلية". مضيفين: لا نعادي أحدًا، الجميع اخوة، لكننا نطالب بحقوقنا المشروعة". 

 

وقدّم محافظ حضرموت الدعوة لممثلي المفوضية الاروبية وسفراء الاتحاد الاروبي لزيارة حضرموت والاطلاع على ما تشهده من أمن واستقرار ووعي.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات