الخبر من عمق المحيط

ناطق حلف قبائل حضرموت يدعو المجتمعون في الرياض إلى إعلاء مصلحة المحافظة فوق كل الاعتبارات

ناطق حلف قبائل حضرموت يدعو المجتمعون في الرياض إلى إعلاء مصلحة المحافظة فوق كل الاعتبارات
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الإثنين, 22 مايو, 2023 - 01:14 مساءً

دعا ناطق حلف قبائل حضرموت، الكعش سعيد سالم السعيدي، المجتمعون في الرياض بشأن حضرموت، إلى إعلاء مصلحة المحافظة فوق كل الاعتبارات.

 

وقال في كلمة وجهها للمكونات الحضرمية المجتمعة في الرياض، "اخواني اعضاء وفد حضرموت الموفد الى المملكة العربية السعودية كونوا على قدر حجم حضرموت الأرض والإنسان في طرحكم وغلبوا مصلحة حضرموت وشعبها في الداخل والمهجر على كل شيء".

 

ودعاهم إلى أن يكون لهم "رؤية واضحة المعالم مستمده قوتها من تاريخ حضرموت وعراقته وثقافته التاريخية والجغرافية والاقتصادية والاجتماعية".

 

وأضاف: "كونوا دعاة سلام واخاء لمن يريد تلك السمات واقوياء وغير متهاونين لمن يريد لحضرموت الضم والالحاق والتبعية".

 

وتابع:  "الحضارم في الداخل والخارج ينظرون اليكم نظرة الحرص على حضرموت ومستقبلها وأمنها واستقرارها فلا تفرطوا في ثوابتها ومشروعها  الذي كان محل إجماع كافة القوى الحضرمية بميثاق الشرف لمؤتمر حضرموت الجامع".

 

وأردف قائلاً: "اجعلوا من تمثيل وفد حضرموت التفاوضي تسوده المشاركة لكل القوى الحضرمية الحاملة لمشروعه من الكوادر الكفؤة والعلمية والمتخصصة ورجالات الحل والعقد ولا تنسوا مشاركة الشباب والمرأة".

 

وختم رسالته بالقول: "ثقوا أن شعبكم في حضرموت معلق آماله بعد الله عليكم لإنصاف حضرموت العادل وسلوك كل السبل لجعلها تعيش في رخاء وأمن واستقرار وتحفظ حق الجوار والإخاء".

 

وانطلقت اليوم الاثنين، اجتماعات المكونات الحضرمية برئاسة محافظ المحافظة، مبخوت بن ماضي في العاصمة السعودية الرياض اجتماعاتها بهدف التوافق  على رؤية موحدة لقضايا المحافظة ومستقبلها السياسي.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات