الخبر من عمق المحيط

قيادات حضرمية تتوجه إلى الرياض لمناقشة ملفات المحافظة مع قيادة المملكة

قيادات حضرمية تتوجه إلى الرياض لمناقشة ملفات المحافظة مع قيادة المملكة
سقطرى بوست -  خاص السبت, 20 مايو, 2023 - 08:54 صباحاً

أكدت مصادر مطلعة، أن وفداً من قيادات حضرمية سياسية واجتماعية ستتوجه صباح اليوم السبت، إلى المملكة العربية السعودية، لمناقشة ملفات المحافظة مع قيادة المملكة، بناء على دعوة سعودية.

 

وقالت المصادر لـ "سقطرى بوست"، "إن القيادة السياسية في المملكة العربية السعودية، وجهت دعوة إلى قيادات حضرمية برلمانية وسياسية وشخصيات اجتماعية كبيرة، للوصول إلى مدينة الرياض، وذلك للقاء قيادات المملكة لمناقشة ملفات عديدة معهم تتعلق بالقضية الحضرمية والتطورات السياسية والأوضاع الاقتصادية والمعيشية التي تشهدها حضرموت".

 

وأشارت إلى أن طائرة خاصة سعودية ستقل الوفد صباح اليوم إلى الرياض.

 

ويضم الوفد بحسب المصادر "شخصيات من كتلة حضرموت في مجلسي النواب والشورى وقيادات سياسية لمكونات حضرمية و وجهاء ومقادمة قبائل وشخصيات اجتماعية".

 

يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه المحافظة تصعيدا كبيرا من المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا الذي استقدم قوات من خارج المحافظة، وسط رفض مجتمعي كبير.

 

والخميس عبر مجتمعون في اللقاء التشاوري الواسع لمكونات حضرموت، عن رفضهم القاطع لمحاولة استفزاز أبناء حضرموت من قبل بعض الكيانات غير الحضرمية ومن ذلك دخول قوات من خارج حضرموت تحت ستار تأمين الاجتماعات مما ينبئ عن عدم ثقة تلك الكيانات بالنخبة الحضرمية وقدراتها العسكرية، وعدم جديتها بالشراكة مع حضرموت.

 

وحمل المتشاورون التحالف ما يترتب على دخول تلك القوات إلى حضرموت وما قد ينتج عنها، مشيرين إلى أن أبناء حضرموت لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام من يسعى لنشر الفوضى وزعزعة الاستقرار في حضرموت.

 

ولفتوا إلى أن حضرموت تمتلك مقومات الدولة ولها الحق في قيام دولتها متى ما كانت التسوية على شكل دول مستقلة وإقليم مستقل متى ما تحددت التسوية بالأقاليم، وغير ذلك فإن لحضرموت الحق في إعادة تشكيل التحالفات بما يخدم قضيتها.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات