الخبر من عمق المحيط

الاتحاد الأوروبي يدعو إلى اغتنام الزخم الراهن لتحقيق السلام في اليمن

الاتحاد الأوروبي يدعو إلى اغتنام الزخم الراهن لتحقيق السلام في اليمن
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الإثنين, 15 مايو, 2023 - 09:43 مساءً

دعا سفراء الاتحاد الأوروبي، إلى اغتنام الزخم الراهن لتحقيق السلام في اليمن.

 

وقالت بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن، على صفحتها بالفيسبوك، إن سفراء الاتحاد الأوروبي عقدوا اجتماعا جيدا اليوم في عدن مع وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك. 

 

وأثنى السفراء على جهود السلام الجارية والمشاركة البناءة للحكومة، ودعوا الى اغتنام الزخم الراهن للسلام والذي يمثل أفضل فرصة للسلام في اليمن.

 

وفي ذات السياق، ذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك استقبل، اليوم الاثنين، في العاصمة المؤقتة عدن، عدد من رؤساء البعثات الأوروبية المعتمدين لدى بلادنا برئاسة سفير الاتحاد الأوروبي جابريل مونويرا فينالس، لبحث تطورات الأوضاع في اليمن والجهود المبذولة لتحقيق سلام دائم وشامل مبني على المرجعيات المتفق عليها.

 

وأكد بن مبارك، أن الحكومة اليمنية تدعم كافة الجهود الرامية لتحقيق السلام في اليمن والتخفيف من معاناة اليمنيين.. موضحاً أن جماعة الحوثي لم تتخذ أي خطوات جادة تؤكد رغبتها بتحقيق سلام دائم أو السعي للحد من الأوضاع الإنسانية المتفاقمة في مناطق سيطرتها برغم الموارد الكبيرة التي تتحصل عليها والتي مازالت توظفها لتعزيز قدراتها العسكرية وأجهزتها القمعية وفرض معتقداتها على الشعب اليمني.

 

وجرى خلال اللقاء، استعراض المتغيرات الإقليمية والدولية وأثرها على الملف اليمني والدور الأوروبي سياسياً وانسانياً وتنموياً للمساهمة في تحقيق السلام في اليمن والتخفيف من المعاناة الإنسانية.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات