الخبر من عمق المحيط

شبوة.. موظفو الصحة في بيحان يطالبون بسرعة إحالة قتلة الشيخ "الباني" إلى القضاء

شبوة.. موظفو الصحة في بيحان يطالبون بسرعة إحالة قتلة الشيخ "الباني" إلى القضاء
سقطرى بوست -  متابعات الاربعاء, 10 مايو, 2023 - 08:07 مساءً

طالب موظفو مكتب الصحة بمديرية بيحان، والكادر الفني والإداري بمستشفى الشهيد الدفيعة غرب شبوة، بسرعة إحالة قتلة مدير مكتب الصحة بالمديرية الشيخ "عبدالله الباني" إلى القضاء.

 

جاء ذلك في وقفة احتجاجية نفذها موظفو الصحة، صباح اليوم الأربعاء، ورفعوا خلالها لافتات تطالب الجهات المختصة بإحالة الجناة ومن يقف خلفهم إلى القضاء لينالوا جزائهم العادل.

 

وأشاد الدكتور علي دويحان رئيس نقابة الأطباء بمديرية بيحان بـ"مناقب الشهيد خلال توليه منصب مدير مكتب الصحة والمستشفى وتحسن الخدمات الصحية في عهده، مطالبا الجهات المختصة بالإسراع في إحالة الجناة إلى القضاء لنيل جزائهم".

 

من جهته قال الدكتور صالح نمران، إن مقتل "الباني يمثل خسارة فادحة تلقاها الجانب الصحي والخيري في المديرية، حيث كان للشهيد دور كبير في تطوير العمل في المستشفى والمراكز الصحية بالمديرية، موجها شكره للمحافظ على سرعة تجاوبه مع القضية".

 

وكانت عائلة الشيخ الباني، اتهمت أفرادا من اللواء السادس في "دفاع شبوة" كانوا مرابطين في مصلى مطار بيحان، موقع الحادثة، بقتل عائلها غدراً. 

 

وطالبت باتخاذ الإجراءات القانونية ضد الجناة، مؤكدة رفضها دفن الجثة حتى يتم الانتهاء من التحقيق في الحادثة، وتسليم الجناة إلى الجهات القضائية المختصة. 

 

وصبيحة عيد الفطر المبارك، أقدم مسلحون يتبعون قوات دفاع شبوة المدعومة إماراتيا، على اغتيال الشيخ الباني عقب أدائه صلاة وخطبة العيد، التي دعا فيها إلى وحدة الصف وتوحيد الكلمة. 

 

وعقب الحادثة بأيام، أعلنت وزارة الداخلية ضبط 8 جنود من مليشيات ما تسمى "دفاع شبوة" المدعومة إماراتيا متهمين بقتل الشيخ عبدالله الباني خطيب عيد الفطر بمديرية بيحان الجمعة الماضية.

 

وكان الباني يشغل منصب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في مديرية بيحان، إلى جانب عضويته في حزب "التجمع اليمني للإصلاح".


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات