الخبر من عمق المحيط

نائب رئيس البرلمان: المجلس الرئاسي صنيعة المخابرات السعودية الإماراتية ووجد لتمزيق اليمن

نائب رئيس البرلمان: المجلس الرئاسي صنيعة المخابرات السعودية الإماراتية ووجد لتمزيق اليمن
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الاربعاء, 10 مايو, 2023 - 11:49 صباحاً

جدد نائب رئيس البرلمان اليمني، عبدالعزيز جباري، التأكيد على أن مجلس القيادة الرئاسي، مجلس غير دستوري ووجد بهدف تمزيق اليمن وإغراقه في الأزمات.

 

جاء ذلك في تعليق له بعد يومين من تعيين عضوي المجلس الرئاسي "المحرمي" و "البحسني" في قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي المنادي بالإنفصال، إلى جانب رئيسه "الزبيدي".

 

وقال جباري في منشور على صفحته بالفيسبوك: "عندما أعلنت موقفي بصفتي نائب في البرلمان من مجلس رشاد العليمي غير الدستوري، أكدت حينها أن هذا المجلس المعين من المخابرات السعودية الإماراتية، يشكل خطراً كبيراً على اليمن ومستقبله".

 

وأضاف بان "ازاحتهم للرئيس وإنشاء هذا الكيان غير الشرعي الهدف منه تمزيق اليمن وتحويله إلى كنتونات وإدخال بلادنا في صراع لاينتهي".

 

وأشار إلى أن "كل هذه السياسات تخدم جماعة الحوثي حاضراً ومستقبلاً ومن خلفها صاحبة المشروع الكبير في الجزيرة والخليج (إيران)".

 

وتابع: "ستدفع بلادنا نتيجة هذه السياسة وسكوت اليمنيين على مايجري لبلادهم أثمان باهضه لا تقل عن مادفعته خلال الثمان السنوات الماضية"، لافتا إلى أن السعودية هي الأخرى لن تسلم مماجنته يداها.

 

وكان عيدروس الزبيدي عضو مجلس القيادة الرئاسي ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، قد عيّن عضوي مجلس القيادة "المحرمي" و"البحسني" نوابا له في المجلس الانفصالي، عقب مشاورات عقدها المجلس في عدن وخرجت بوثيقة تدعو إلى الانفصال.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات