الخبر من عمق المحيط

الرئيس العليمي باستكمال عملية إجلاء الرعايا اليمنيين في السودان

الرئيس العليمي باستكمال عملية إجلاء الرعايا اليمنيين في السودان
سقطرى بوست -  عدن السبت, 06 مايو, 2023 - 10:17 صباحاً

وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، بمضاعفة جهود اجلاء الرعايا اليمنيين في السودان، وذلك بعد مرور ثلاثة أسابيع من اندلاع النزاع في السودان

 

ونقلت وكالة سبأ للأنباء، عن مصدر في رئاسة الجمهورية القول "ان فخامة الرئيس العليمي، يتابع عن كثب اوضاع الجالية اليمنية في جمهورية السودان، والاجراءات المنسقة مع الجهات المعنية في الحكومة لتأمين اجلاء كافة الرعايا العالقين".

 

وأضاف المصدر "أن الرئاسة تلقت تحديثا من البعثة الدبلوماسية حول عدد اليمنيين العالقين في السودان، والجهود الجارية لاستكمال نقلهم بعيدا عن المناطق الخطرة، والحالات الانسانية، والحوادث المؤسفة التي خلفت بعض الضحايا من ابناء الجالية".

 

وكشف المصدر الرئاسي عن أسباب التأخير بالقول: "ان التأخير في عمليات الاجلاء المباشر كان مرتبطا باشتراطات شركات التأمين، والقيود المفروضة على الرحلات الجوية المتجهة الى مناطق الحروب، والنزاعات المسلحة".

 

وقال: "ان التوجيهات الرئاسية، صدرت بتلبية الاشتراطات المطلوبة لتسيير رحلات للخطوط الجوية اليمنية الى الاراضي السودانية بما في ذلك تغطية فوارق تأمين تلك الرحلات المرتقبة، الى حين التعاقد مع شركة ملاحية بحرية لاستكمال عمليات الاجلاء الى ارض الوطن، وفي المقدمة النساء والأطفال".

 

وللأسبوع الثالث على التوالي ينتظر نحو ثلاثة آلاف يمني في بورتسودان السودانية عملية إجلائهم وإعادتهم إلى البلاد، في الوقت الذي أجلت معظم الدول رعاياها خلال الأيام الماضية.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات