الخبر من عمق المحيط

الرئاسي اليمني يشدد على ضرورة وجود خارطة طريق للحل السياسي الشامل للأزمة في اليمن

الرئاسي اليمني يشدد على ضرورة وجود خارطة طريق للحل السياسي الشامل للأزمة في اليمن
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الجمعة, 05 مايو, 2023 - 03:00 مساءً

دعا المجلس الرئاسي اليمني، إلى ضرورة وجود خارطة طريق للحل السياسي الشامل للأزمة في اليمن.

 

جاء ذلك خلال لقاء جمع عضو المجلس، الدكتور عبدالله العليمي، مع المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ ونائبه معين شريم، حسب وكالة الأنباء الرسمية سبأ.

 

ورحب عضو مجلس القيادة بكافة المبادرات الرامية الى انهاء المعاناة الانسانية، وتحقيق التطلعات المشروعة للشعب اليمني في انهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة، وتحقيق السلام العادل المبني على المرجعيات المتفق عليها.

 

وجدد التأكيد على حرص المجلس والحكومة على السلام والتزامهم بدعم مساعي المبعوث الخاص للأمم المتحدة، والوسطاء الاقليميين والدوليين.

 

وأكد عضو مجلس القيادة الرئاسي الدكتور عبدالله العليمي على أهمية وضرورة وجود خارطة طريق توضح مسار الحل الشامل الذي ينهي الانقلاب ويعيد مؤسسات الدولة، بما يضمن تعزيز المركز القانوني لها ولسيادتها، الحل المبنى على المرجعيات الاساسية المتفق عليها بما فيها قرارات مجلس الامن الدولي.

 

ودعا المبعوث الأممي للضغط على الحوثيين من اجل التعاطي الجاد مع هذه المساعي الاقليمية والدولية لإطلاق عملية سياسية شاملة تقودها الامم المتحدة.

 

وأشار العليمي الى ضرورة عدم تحويل الملفات الانسانية الى ملفات للاستغلال السياسي تحت أي حجج او أعذار منوها لانعكاس ذلك على حياة أبناء شعبنا اليمني في كل المحافظات المحررة وغير المحررة.

 

وشدد على أن استمرار "المليشيات الحوثية" برفع السقف والتملص من الالتزامات يؤكد للعالم ولأبناء شعبنا انها لا تكترث لمعاناتهم الإنسانية، داعيا تلك المليشيات لمراجعة حساباتها والانخراط الجاد والمسؤول مع جهود وقف الحرب وتحقيق السلام الدائم والشامل باليمن.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات