الخبر من عمق المحيط

أدوات الانتقالي في المهرة تهاجم بعضها.. قيادي يصف باكريت بـ"النصاب المحترف"

أدوات الانتقالي في المهرة تهاجم بعضها.. قيادي يصف باكريت بـ"النصاب المحترف"
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الثلاثاء, 02 مايو, 2023 - 10:37 مساءً

شنّ قيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من التحالف السعودي الإماراتي، هجومًا لاذعًا على محافظ المهرة السابق راجح باكريت الموالي لذات الكيان المدعوم من التحالف.

 

ووصف عضو رئاسة الانتقالي بالمهرة، سعيد سعدان، في منشور على صفحته بالفيسبوك، باكريت بـ"النصاب المحترف". 

 

وجاء هجوم سعدان، تعليقًا على زيارة باكريت إلى مديرية قشن بالمهرة، والذي حلّ ضيفًا عند المواطنين بتنسيق مدير عام المديرية، وذلك في طريقه إلى عدن، للمشاركة في الاجتماع الذي دعا له المجلس الانتقالي. 

 

وأضاف متسائلًا: على من ستكون عملية نصبه القادمة؟.

 

ووفق مراقبين، فإن هذا الهجوم من قيادي بارز في الانتقالي ضد قيادي آخر موالي لذات المجلس، يكشف عن شرخ كبير وخلافات واسعة في صف أذرع التحالف السعودي الإماراتي في محافظة المهرة. 

 

وتأتي هذه الخلافات البينية داخل صف المجلس الانتقالي بالمهرة، في ظل فشله المتواصل في تنفيذ أجندة التحالف السعودي الإماراتي، نظرًا للوعي الوطني المتصاعد لدى أبناء المحافظة، ورفضهم للتواجد الأجنبي في المهرة، ووقوفهم الرافض لمحاولات استنساخ تجربة عدن وسقطرى.

 

وأمس الاثنين، وصل باكريت إلى قشن، قبل أن ينطلق منها إلى عدن، غير أن أبناء مديرية قشن رفضوا زيارته للمديرية، مؤكدين أن مشاركته في اجتماع الانتقالي تمثيل لنفسه فقط، ولا علاقة للمهرة به. 

 

كما أعلنت لجنة الاعتصام السلمي لأبناء قشن، عن رفضها الشديد زيارة باكريت للمديرية، وذكّرت بما فعله في أنفاق فرتك بمديرية حصوين أواخر 2018، وتسببه بإراقة دم شخصين من المعتصمين أحدهما من أبناء قشن.


- صور :
أدوات الانتقالي في المهرة تهاجم بعضها.. قيادي يصف باكريت بـ"النصاب المحترف" أدوات الانتقالي في المهرة تهاجم بعضها.. قيادي يصف باكريت بـ"النصاب المحترف"

مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات