الخبر من عمق المحيط

اليونيسف: السويد قدمت مساعدة إضافية بقيمة 2.44 مليون دولار لدعم أطفال اليمن

اليونيسف: السويد قدمت مساعدة إضافية بقيمة 2.44 مليون دولار لدعم أطفال اليمن

[ اليونيسف: السويد قدمت مساعدة إضافية بقيمة 2.44 مليون دولار لدعم أطفال اليمن ]

سقطرى بوست -  متابعة خاصة الجمعة, 28 أبريل, 2023 - 01:32 مساءً

قدمت السويد مساعدة مالية إضافية لدعم أنشطة اليونيسف في اليمن بقيمة 2.44 مليون دولار.

 

وقالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، مساء الخميس، في بيان إن "الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي (Sida) ساهمت بمبلغ 25 مليون كرونة سويدية (ما يعادل 2,44 مليون دولار) في شكل تمويل مرن لدعم أعمال اليونيسف الإنسانية لأجل الأطفال في اليمن".

 

وأضاف البيان "ستكفل هذه المساهمة السخية حصول آلاف الأطفال والنساء الضعفاء على الخدمات الأساسية العاجلة المنقذة للحياة".

 

وأشار البيان، أن هذه المساهمة "ستُمكّن اليونيسف من العمل على سد ثغرات الاستجابة الانسانية العاجلة وتقديم الدعم المطلوب في الوقت المناسب وبصورة مرنة وملائمة لتلبية الاحتياجات الحرجة والمتغيرة على أرض الواقع".

 

وتابع: "لقد أثبتت السويد منذ فترة طويلة التزامها بدعم حقوق الطفل في اليمن، حيث تمكنت اليونيسف من خلال ما تقدمه السويد من دعم سخي من تخصيص الموارد لدعم أشد الاحتياجات للأطفال الأكثر ضعفاً، مما أتاح فرصة تنفيذ أعمال استجابة إنسانية فورية والتخطيط لتنفيذ التدخلات الإنسانية الهامة على المدى الطويل".

 

ونقل البيان عن بيتر هوكينز، ممثل اليونيسف في اليمن، قوله "لقد أدت ثماني سنوات من النزاع إلى وجود 12.9 مليون طفل ممن هم بحاجة للحصول على شكل واحد أو أكثر من أشكال المساعدة الإنسانية".

 

وقدّم هوكينز الشكر للسويد "على دعمها السخي والمستمر للأطفال اليمنيين من خلال تقديم التمويل المرن والذي سنتمكن من خلاله من مواصلة جهودنا لتلبية احتياجات الأطفال في اليمن".


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات