الخبر من عمق المحيط

شبوة.. مسؤول محلي يطالب بعدم تسييس قضية الشيخ "الباني" الذي اغتاله مسلحون يتبعون الانتقالي

شبوة.. مسؤول محلي يطالب بعدم تسييس قضية الشيخ "الباني" الذي اغتاله مسلحون يتبعون الانتقالي
سقطرى بوست -  متابعات الخميس, 27 أبريل, 2023 - 08:09 مساءً

طالب مسؤول محلي بمحافظة شبوة، بعدم تسيس قضية مقتل الشيخ عبدالله الباني"، الذي قتل عقب أدائه صلاة وخطبتي عيد الفطر المبارك في مديرية بيحان. 

 

وقال المدير العام لمديرية بيحان بمحافظة شبوة محمد أحمد شيخ، في تصريحات صحفية، إنه قبض على عدد من المتهمين بقتل إمام مصلى العيد ومدير مكتب الصحة بالمديرية الشيخ عبدالله الباني ونقلهم الى مدينة عتق، المركز الإداري للمحافظة، تمهيداً لتسليمهم إلى الجهات الأمنية لاستكمال التحقيق في القضية.  

 

وأضاف أن قوات الأمن واللجنة العسكرية المشكلة من محافظ المحافظة تمكنت من إلقاء القبض على 12 متهمًا، في حين تم التحفظ على ثمانية منهم ينتمون إلى اللواء السادس دفاع شبوة التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا، وذلك عقب أيام من تشكيل لجنة عسكرية من المحافظ للكشف عن الجناة وتقديمهم إلى العدالة.  

 

ولفت مدير مديرية بيحان إلى أن اللجنة المشكلة من المحافظ باشرت التحقيق واستدعت عدداً من الشهود والحاضرين والمتهمين وتوصلت إلى جملة من الإجراءات.

 

وأضاف، "قمنا بتزويدها بالاستدلالات كافة التي من بينها مقاطع الفيديو التي رصدتها كاميرات المواطنين والمحال التجارية للوصول إلى الجناة وتثبيت العدالة وانتظار استكمال بقية إجراءات التحقيق للوصول إلى نتيجة عادلة".  

 

وفجر يوم عيد الفطر المبارك، هاجم مسلحون خطيب صلاة العيد في مدينة بيحان عبدالله الباني فور انتهائه من أداء خطبة العيد وسلامه على المصلين، حيث أطلقوا عليه عشرات الرصاص وأردوه قتيلًا على الفور.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات