الخبر من عمق المحيط

طلاب اليمن بالخارج يحملون المجلس الرئاسي مسؤولية حياة الطلاب في السودان

طلاب اليمن بالخارج يحملون المجلس الرئاسي مسؤولية حياة الطلاب في السودان
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الاربعاء, 26 أبريل, 2023 - 02:19 مساءً

حمّل اتحاد الطلاب اليمنيين في الخارج، اليوم الأربعاء، مجلس القيادة الرئاسي، المسؤولية الكاملة في تأخر عمليات الإجلاء وخطورته على حياة الطلاب العالقين في السودان.

 

وأكد الاتحاد في بيان له، على حق زملائهم المتواجدين بالسودان في الحصول على الرعاية والدعم اللازم للحفاظ على حياتهم.

 

وطالب مجلس القيادة الرئاسي ومجلس الوزراء لبذل جهود أكبر لتأمين عمليات الإجلاء للأسر والطلاب اليمنيين، أسوة بباقي الجنسيات، على وجه السرعة وتفعيل دور السفارة اليمنية في الخرطوم للقيام بواجبها ومحاسبة الشخصيات المقصرة في القيام بواجبها.

 

وقال الاتحاد في بيان له: تتابع اتحادات الطلاب اليمنيين في الخارج عن كثب الأوضاع الصعبة التي يعيشها الطلاب اليمنيين في السودان جراء الاشتباكات التي اندلعت في تاريخ 15 أبريل 2023، ونعرب عن تضامننا الكامل مع زملائنا وزميلاتنا الطلبة اليمنيين في السودان الذين يواجهون ظروفًا قاسية في ظل الأحداث المؤسفة الجارية في البلاد.

 

وأكدوا دعمهم وإسنادهم لقيادة الاتحاد العام للطلاب اليمنيين في السودان في سبيل إنجاح دورهم الوطني والإنساني الكبير في إجلاء الطلاب اليمنيين ورعايتهم.

 

وشدد البيان على أن الوضع الصعب الذي يمر به الطلاب اليمنيون العالقون في السودان يتطلب تدخلاً عاجلاً وجاداً ومسؤولاً من قبل الجهات الحكومية المعنية انطلاقًا من مسؤولياتها تجاها المواطنين اليمنيين، الذين يواجهون مخاطر حقيقية، وغير قادرين على العودة إلى وطنهم بسبب تعليق الرحلات الجوية.

 

وثمن الدور الذي يضطلع به الاتحاد العام للطلاب اليمنيين في السودان والجهود المبذولة من قبلهم لتأمين عمليات الإجلاء للأسر والطلاب اليمنيين في السودان.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات