الخبر من عمق المحيط

تحالف الأحزاب يدين جريمة اغتيال الشيخ "الباني" في شبوة ويعتبرها تهديدًا للسلم وتكريسًا للفوضى

تحالف الأحزاب يدين جريمة اغتيال الشيخ "الباني" في شبوة ويعتبرها تهديدًا للسلم وتكريسًا للفوضى
سقطرى بوست -  متابعات السبت, 22 أبريل, 2023 - 08:22 مساءً

أدان التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية اليمنية، السبت، جريمة اغتيال مدير مكتب الصحة في مديرية بيحان الشيخ عبدالله الباني الذي قتل عقب انتهائه من خطبة العيد أمس الجمعة.

 

وقال التحالف الوطني في بيان صحفي، إن هذه الجريمة تهدد السلم الاجتماعي والأهلي وتعمل على تكريس الفوضى وتغييب سلطة القانون، مطالبا الحكومة بواجباتها القانونية والدستورية في القبض على الجناة وإحالتهم إلى القضاء.

 

كما أدان مقتل أكثر من 90 شخصا أثناء عملية تدافع للمواطنين لاستلام مساعدات رمضانية نقدية من أحد التجار في صنعاء، مستنكرا ممارسات جماعة الحوثي في إفقار المجتمع والتضييق على الأعمال الخيرية والتجارية كأعمال ممنهجة لتجويع المجتمع ومنع الصدقات على الفقراء، الأمر الذي ترتب عليها الجريمة البشعة التي ذهب ضحيتها أكثر من ثمانين قتيلا وعشرات الجرحى بفعل إطلاق الجماعة النار على أسلاك الكهرباء، وفق ما أورته الوكالة. 

 

وعبر التحالف الوطني، عن تعازيه لأسر وأهالي الضحايا في مديرية بيحان بمحافظة شبوة وصنعاء.. داعيا كافة منظمات المجتمع المدني السياسية والاجتماعية إلى إشاعة ثقافة التسامح الديني والسياسي والاقتصادي وإدانة ممارسي ومرتكبي الاغتيالات والقتل.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات