الخبر من عمق المحيط

البرلمان العربي يعزي اليمن في ضحايا حادث التدافع

البرلمان العربي يعزي اليمن في ضحايا حادث التدافع
سقطرى بوست -  متابعات الخميس, 20 أبريل, 2023 - 01:27 مساءً

أعرب البرلمان العربي عن خالص التعازي وصادق المواساة، للجمهورية اليمنية في ضحايا حادث التدافع المأسوي الذي شهدته مدينة صنعاء مساء أمس، مخلفا أكثر من مائة ضحية ومئات المصابين.

 

وأكد البرلمان العربي، في بيان اليوم الخميس، تضامنه الكامل مع حكومة وشعب اليمن في هذا المصاب الأليم.. معربا عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين والرحمة للمتوفين.

 

أعلنت جماعة الحوثي، الخميس، ارتفاع ضحايا حادث تدافع المواطنين في صنعاء مساء الأربعاء، إلى 78 قتيلا وعشرات الجرحى.

 

وقال مدير مكتب الصحة بأمانة العاصمة مطهر المروني، في تصريحات لقناة المسيرة التابعة للحوثيين، إن 78 مواطنا قتلوا وأصيب آخرون، جراء عملية التدافع أثناء توزيع مساعدات إنسانية من تجار محليين.

 

وأضاف بأن من بين المصابين 13 حالة حرجة.

 

ونقلت وكالة أنباء الحوثيين "سبأ" عن المتحدث باسم "وزارة" الداخلية في الحكومة غير المعترف بها دوليا العميد عبد الخالق العجري قوله إن "الحادث المأساوي المؤلم (...) راح ضحيته العشرات". 

 

وأضاف أن الحادثة وقعت "بسبب تدافع مواطنين أثناء التوزيع العشوائي لمبالغ مالية من قبل بعض التجار"، مشيرا إلى أنه "تم نقل الوفيات والمصابين إلى المستشفيات وضبط اثنين من التجار القائمين على الموضوع". 

 

من جهته، أعلن رئيس المجلس السياسي الأعلى لدى الحوثيين مهدي المشاط "تشكيل لجنة من الداخلية والأمن والمخابرات والقضاء والنيابة للتحقيق في حادثة التدافع"، بحسب وكالة "سبأ".


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات